صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استدعاء ضابط التحريات في واقعة ضبط صاحب أكاديمية وهمية بالقاهرة 

باسم دياب

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 06:07 م

أمرت نيابة  مدينة نصر، باستدعاء ضابط التحريات للاستماع لأقواله حول واقعة ضبط  صاحب أكاديمية وهمية لترويج الشهادات الجامعية المزورة، بقصد النصب على الدارسين راغبي الحصول على شهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه.

اقرأ أيضا|النيابة تتسلم الصحيفة الجنائية لمتهمين بسرقة موقع إنشائى بمدينة نصر

كما تبين من التحقيقات أن المتهم أنشأ موقع إلكتروني باسم الأكاديمية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» وأعلن من خلاله بأنه وكيل معتمد دولي للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية والمعاهد المختلفة وإمكانية منح شهادات علمية «دبلوم – ماجستير - دكتوراه» فى العديد من المجالات والتخصصات التعليمية «الصيدلة – الطب – التغذية العلاجية - الأمن الصناعي – العلاج الطبيعي – التمريض - إدارة الأعمال – الهندسة».

وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من المواطنين راغبى الحصـول على تلك الشهادات نظير تحصله على مبالغ مالية طائلة منهم.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف مقر الشركة وضبط المتهم، وبتفتيش مقر الشركة عثر على العديد من المطبوعات التى تؤكد نشاطه الإجرامي «شهادات دراسية «مزورة» – كارنيهات منسوب صدورها للعديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية – دفاتر إيصالات استلام نقدية – مجموعة من المستندات الخاصة براغبى الدراسة بالأكاديمية – كتب ومناهج لمواد دراسية- جهاز حاسب آلي بمشتملاته - جهاز لاب توب، طابعة كمبيوتر، ماسح ضوئي».

وبفحصها فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين احتوائها على برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية، صور جميع المستندات المضبوطة، موقع إلكتروني باسم الأكاديمية يعلن من خلاله عن مزايا الدراسة بالأكاديمية وتوفير فرص عمل للدارسين.

وبمواجهه المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بممارسة نشاطه الإجرامي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي بدورها أمرت بما سبق. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة