ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد


هل يكسر راشفورد رقم بوبي تشارلتون؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 06:17 م

 

قد يشهد الموسم الحالي تحطيم ماركوس راشفورد رقمًا تهديفيًا قياسيًا لا يزال مسجلًا باسم السير بوبي تشارلتون في تاريخ مانشستر يونايتد.

كان صاحب القميص رقم 10 قد قدم أداءً رائعًا وسجل الهدف الثالث في مباراة الأمس التي فاز فيها يونايتد على ريال سوسيداد برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ 32 من الدوري الأوروبي.

بهذا الهدف، بلغ إجمالي عدد الأهداف التي سجلها راشفورد في البطولات الأوروبية هذا الموسم 7 أهداف، وذلك بعدما كان قد أحرز 6 أهداف في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بحسب الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وإذا استثنينا الأدوار التأهيلية، فالسير بوبي تشارلتون هو من يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف التي سجلها لاعب من يونايتد في البطولات الأوروبية في موسم واحد، حيث كان قد وقع على ثمانية أهداف في كأس المعارض موسم 1964-1965، مما يعني أن راشفورد يحتاج لهدف فقط في مباراة الإياب ضد الفريق الإسباني أو في الأدوار القادمة في حال تأهل يونايتد ليعادل رقم أسطورة يونايتد.

كذلك، ينافس راشفورد على لقب هداف المسابقات الأوروبية هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلف إيرلينج هولاند مهاجم بروسيا دورتموند، والذي سجل 8 أهداف في المسابقة الأوروبية الكبرى حتى الآن.

ويتساوى مع راشفورد في عدد الأهداف البرتغالي بيتزي لاعب بنفيكا، ويأتي بعدهما نيمار وألفارو موراتا، ولكل 6 أهداف.

اقرأ أيضا.. أياكس يحقق فوزاً قاتلاً على ليل في الدوري الأوروبي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة