يوتيوب
يوتيوب


«يوتيوب» يتيح عرض مقاطع الفيديو بدقة 4K على نظام «أندرويد»

وائل نبيل

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 06:19 م

تتوفر وسائط 4K على نطاق واسع في الوقت الحاضر، ويوتيوب مليء بها تمامًا، بفضل كاميرات 4K على الهواتف الذكية، والكاميرات غير المزودة بمرآة أيضًا. 

واليوم، تتيح المنصة لعدد أكبر من الأشخاص مشاهدة المحتوى بدقة 4K ، حيث يقوم يوتيوب YouTube على نظام التشغيل أندرويد Android ببث محتوى 4K بغض النظر عن دقة الشاشة.
 
وطرح يوتيوب YouTube لنظام التشغيل أندرويد Android على نطاق واسع، إمكانية عرض المحتوى بدقة تصل إلى 4K إذا كان ذلك متاحًا، حتى إذا كانت شاشتك لا تقدم هذه الدقة في الأصل.

وبالنسبة للجزء الأكبر  فإن دقة الشاشة للهاتف الذكي تترواح ما بين 720p و 1440p ، حيث كان يوتيوب YouTube يحد سابقًا من دقة بث الفيديو على دقة الشاشة نفسها. 

والآن، يقوم يوتيوب على أندرويد YouTube for Android ببث مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 2160 بكسل على جميع شاشات العرض، Pixel 4a و Pixel 5 مع شاشتيهما بدقة 1080 بكسل، فقد أبح الآن هناك القدرة على دفق مقاطع فيديو بدقة 4K على الهواتف الذكية، ومنها هاتف Pixel 4.

وبالطبع، هذا لا يغير الدقة الفعلية للشاشة نفسها، فإذا كانت لديك شاشة عرض بدقة 1080 بكسل، فستظل تشاهد المحتوى بفاعلية بدقة 1080 بكسل، ومع ذلك سيؤدي دفق المحتوى عالي الدقة إلى ظهور المحتوى بشكل أكثر حدة على تلك الشاشة، حتى إذا لم يكن هناك اختلاف في الدقة من الناحية الفنية، وسيكون من الصعب رؤية الفرق على شاشة هاتف صغيرة مقارنة بجهاز الكمبيوتر، ولكن من الجيد أن تمنح جوجل Google المستخدمين هذا الخيار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة