محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 164 ألف مشروع بالمحافظات

محمود كساب

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 06:50 م

شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها مستجدات برنامج تطوير الريف المصري.

 

اقرأ أيضا.. كريم: استثمارات التنمية المحلية في «الإنارة العامة» 900 مليون جنيه

 

تنفيذ 164 ألف مشروع صغير ومتوسط بالمحافظات


أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن فرص العمل التي وفرها برنامج "مشروعك" منذ انطلاقه وحتى نهاية عام 2020 تقترب من مليون  فرصة عمل من خلال تنفيذ حوالي 164 ألف مشروع صغير ومتوسط بقروض 17.3 مليار جنيه، لافتاً إلى أن "مشروعك" يعمل فى إطار مبادرة البنك المركزي التي توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5%


المواطنون يشاركون في مشروعات «حياة كريمة»


أسست وزارة التنمية المحلية آلية مستدامة لإشراك المواطنين في تخطيط ومتابعة تنفيذ المشروعات المستهدفة بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة" من خلال تشكيل لجان مجتمعية على مستوى كافة الوحدات القروية في نطاق المبادرة.


يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بضرورة الحوار مع المواطنين والتواصل المجتمعي في إطار المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة والتي تستهدف تطوير الريف المصري بالكامل .
مواجهة الطقس السيء.


وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بمتابعة غرف الأزمات والعمليات بالمحافظات وعلى مستوى المراكز والمدن والأحياء للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية خلال الفترة القادمة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


وطالب شعراوي، برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ فى المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة ومن بينها المحافظات الساحلية الأخرى.


مستجدات تنفيذ منظومة المخلفات


عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعاً بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور عدد من قيادات الوزارتين لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ «الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة» بالمحافظات في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء.


دورة تدريبية لوحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات


ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل دورة تدريبية لتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات تكافؤ الفرص ويستفيد منها 27 متدربًا على مستوي جميع المحافظات.


وأوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن البرنامج التدريبي يتضمن رفع توعية العاملين بوحدات تكافؤ الفرص وتنمية مهاراتهن بمكتسبات وحقوق المرأة في القانون والدستور وتنمية المهارات القيادية الفعالة في الاتصال والتفاوض، وإدارة الوقت، وتعريفهن بقانون الإدارة المحلية واختصاصات التنمية المحلية، وزيادة وعيهن بأهم مكتسبات المرأة في قانون 81 للخدمة المدنية لسنة 2016، وتنمية مهارتهن في إحصاءات النوع الاجتماعي والموازنة المستجيبة للنوع.


 

برنامج تطوير الريف المصري


عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً لمتابعة موقف التنسيقات الجارية لبدء التنفيذ بمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وذلك بمشاركة مسئولي الشعب الهندسية بالمنطقة المركزية العسكرية والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الاسماعيلية والدكتور أحمد عبدالمعطي نائب محافظ الشرقية، ومسئولي محافظات المنوفية والجيزة والدقهلية ، ومسئولي وزارة التنمية المحلية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة