محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني

نائب وزيرالتعليم: بروتوكول تعاون لتدريب المعلمين بمعامل كليات الهندسة

فاتن زكريا الجمعة، 19 فبراير 2021 - 07:45 م


قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، في تصريحات خاصة ،أن مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية تحتوي على معامل طاقة شمسية ورياح على أعلى مستوى ، وبالفعل تم التعاون من خلال الشركة الموردة لهذه المعامل مع بعض كليات الهندسة لتدريب المعلمين على تنفيذ جميع التجارب الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح بهذه المعامل.

شاهد أيضا :«التعليم» تكشف خطة تطوير 17 مدرسة للطاقة الشمسية والرياح |خاص

وأوضح د.مجاهد ،أنه تم إعداد مشروع قانون بإنشاء الجامعات التكنولوجية يتضمن وجود 8 جامعات تكنولوجية ، وقد وافق عليه مجلس الوزراء وتمت مراجعته في مجلس الدولة وهذا المشروع مفيد لخريجي التعليم الفني نظام السنوات الثلاث .

وعن نسبة الطلاب الخريجيين من مدارس الطاقة الشمسية والرياح ..أوضح د.مجاهد، أن عدد الخريجين من مدارس الطاقة الشمسية والرياح في عام 2019 – 2020 (402) طالب وطالبة حيث نسبة النجاح في الدور الأول 100% وكانت هناك فرص عمل متاحة لهؤلاء الطلبة والطالبات من القطاع الخاص والشركات التي ساهمت في إعداد المناهج الدراسية وتدريب المعلمين .
وأوضح ، أن الدراسة في أوروبا من خلال المنح الدراسية لخريجي التعليم الفني خاصة في ألمانيا وروسيا ، هي رغبة للكثير من طلاب التعليم الفنى وبالحديث عن ألمانيا فنحن نتكلم عن واحدة من أكثر بلاد العالم تقدمًا في مجال التعليم إذ تُعتبر ثالث أكبر وجهة للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج على مستوى العالم ، لافتا إلى توفير الجامعات الألمانية الكثير من البرامج المتعددة في مجالات مختلفة ، و بالحديث عن مصاريف الدراسة في ألمانيا فإنها في كثير من الأحيان إما مجانية بالكامل وإما بعض المصاريف الرمزية التي تُخصم كرسوم إدارية.

يذكر أن عدد مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي (17) مدرسة مقسمة بين مدارس صناعية نظام السنوات الثلاث وعددهم (10) مدارس، ومدارس صناعية للتعليم والتدريب المزدوج وعددهم (3) مدارس ومدارس فنية متقدمة صناعية نظام الخمس سنوات وعددهم (4) مدارس.
ويبلغ اجمالي عدد المحافظات المنتشرة بها المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية (11) محافظة ( القاهرة – السويس – بنها – الشرقية - البحيرة – الإسكندرية – سوهاج – قنا – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر) وجارى إنشاء التخصص فى محافظات الجيزة والمنوفية.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة