صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

د. إيهاب موسى.. جراح الأسنان المصرى الذى أبهر الأمريكان

صبري غنيم

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 08:24 م

- هو كأى شاب مصرى بعد تخرجه فى الجامعة يصبح عنده طموح فى أن يكون سفيرا لبلده فى تخصصه، وقد فعلها الدكتور الشاب ايهاب موسى بعد حصوله على بكالوريوس جراحة الاسنان من جامعة الاسكندرية، أراد أن يكون نسخة من والده العالم الدكتور وهيب موسى أستاذ جراحة الاسنان فى كلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية.

فالابن والأب "يحفظهما الله من أى مكروه" أصبحت حكايتهما حكاية.. فالأب بعد خمسين عاما كعالم فى طب الاسنان يقوم باستكمال مشواره العلمى بعد أن نقل الى مصر عن الأمريكان فى السبعينيات زراعة الأسنان، فكان أول جراح أسنان فى مصر يقوم بزراعة الأسنان وله مؤلفات عديدة فى هذا المجال، منها كيف نعيد الابتسامة على وجه المصريين، يقوم الأب الآن بإعداد أول مرجع اكلينيكى فى زراعة الاسنان يتضمن خلاصة المؤتمرات العلمية التى أقيمت حول العالم وكان شريكا فيها.. أما حكاية الابن الدكتور ايهاب موسى فهو يقوم بالتدريس فى جامعة New Orleans  فى أمريكا بعد حصوله منها على زمالة كلية الطب بتفوق، حتى أصبح واحدا من الخبراء فى العالم فى غرس الاسنان، وعلاج اللثة وترميم عظام الفك وبناء الانسجة الرخوة..

- الابن أعرب عن سعادته أن يشارك والده لأول مرة فى أول عمل علمى لهما، بحيث يكون هذا المرجع الاكلينيكى هو ثمرة المشوار العلمى للأب، فى عالم غرس الاسنان، والذى توصل لأول مرة الى إجراء عمليات الغرس بدون جراحة، أما ما سيضيفه الابن لهذا المرجع هو جزء كامل عن الأنسجة الرخوة، وكيفية ترقيعها بالاضافة الى ما يتضمنه الكتاب من أحدث ما وصل اليه فى تغطية الغرس، وبناء عظام الفكين، وسوف يضم الكتاب اكثر من مائة حالة اكلينيكية، يستطيع الممارس الاطلاع عليها جانب الشبكة الالكترونية التى تمده بمعلومات فى هذا الصدد..

- يقول الأب العالم الدكتور وهيب موسي، إننى أحنى رأسى للدور الرائد لمهنة طب الاسنان وما اضافته لى فى مشوارى المهني، ولذلك أقدم هذا المرجع العلمى الاكلينيكى هدية منى لأبناء المهنة، على أمل أن يكون مرجعا لهم فى جراحات الفك وأحدث ما وصل له العلم فى عمليات غرس الاسنان..

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة