أحمد نادر جلال
أحمد نادر جلال


أحمد نادر جلال: «السرب» فيلم روائى وليس تسجيلياً

رانيا الزاهد

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 09:00 م

يقول المخرج أحمد نادر جلال: «بدأت رحلتى مع الفيلم بحديث من المنتج تامر مرسى منذ فترة طويلة عن وجود سيناريو معه لفيلم حربى مهم عن قيام القوات الجوية بتنفيذ ضربة جوية فى ليبيا للاقتصاص من تنظيم داعش الإرهابى عقب قيامه بذبح الأقباط المصريين، وقد كتب السيناريو المؤلف الشاب عمر عبد الحليم بشكل جيد جداً، وبالفعل أرسله إليه وأعجبت به وقررنا تصويره، بعد الاتفاق على توفير كل المعدات الحربية اللازمة للتصوير وإخراج العمل بشكل لائق».

 وأكد المخرج أحمد نادر جلال أن الشركة المنتجة أرادت التبكير بموعد عرض البرومو الرسمى للفيلم قبل تحديد موعد نهائى لعرضه، ليتزامن مع ذكرى ذبح الأقباط المصريين فى ليبيا وموعد الثأر لهم  والكشف عن صناعة عمل سينمائى ضخم عن قصاص الجيش المصرى للضحايا بسرعة قبل انقضاء الشهر. 

وعن صعوبات تنفيذ العمل من حيث الفكرة  قال جلال إنّه لا يريد أن يتحول الفيلم إلى عمل وثائقى بل  نريد نقدم فيلماً سينمائياً وليس وثائقياً وهنا كانت الصعوبة الحقيقية، وبالطبع قبل بدء تصوير أى مشهد قرأت كل ما كتب عن هذه الحادثة البشعة وشاهدت كل الفيديوهات التى تخصها، ووفرت لى الشركة المنتجة كل المعلومات الممكنة عن الطلعة الجوية المصرية للاقتصاص من الشهداء، وبالتالى كان لا بد من العمل كثيراً على سيناريو الفيلم ليكون بوصلتنا الأساسية. 

وقال إن التصوير لم ينته بعد من الفيلم، حيث صورنا أسبوعًا واحداً فقط من أحداث الفيلم فى إحدى القواعد الجوية ومن المتوقع أن ينتهى العمل منه بعد شهر رمضان نظرًا لكبر العمل، متوقعاً أن تكون مدة الفيلم ساعتين و10 دقائق، مشيرًا إلى صعوبة تنفيذ العمل والإعداد له، حيث يتم تصوير أجزاء منه فى دول عربية وأخرى فى دولة أوروبية.

وعن المشاركين فى العمل، لفت أحمد نادر جلال مخرج فيلم السرب، إلى أن هناك 18 فنانًا مصريًا ومن دول عربية يشاركون فى التصوير حتى الآن. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة