الرئيس الراحل محمد نجيب وفنانين مصريين
الرئيس الراحل محمد نجيب وفنانين مصريين


في ذكرى ميلاده.. رسالة من الرئيس الراحل محمد نجيب للفنانين

نادية البنا

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 11:01 م

أكد محمد يوسف محمد نجيب حفيد أول رئيس لجمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى ميلاد جده الرئيس الراحل محمد نجيب التي توافق 19 فبراير، أن جده كان عاشقا للفن ومؤمنا بدور القوى الناعمة في بناء الوطن.

 

اقرأ أيضا: 23 يوليو| تفاصيل أول مرسوم ملكي بتكليف محمد نجيب برئاسة الوزراء

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: وجه جدى رسالة للفنانين فى أول احتفال بذكرى ثورة يوليو، وأذكر أنه كان من بين الحضور كل من «يوسف وهبي، محمد عبدالوهاب، أنور وجدي، فريد الأطرش، إسماعيل ياسين، حسين فوزي».

 

وأوضح أن جده الرئيس الراحل قال للفنانين آنذاك: «إنه على الفنانين قسط كبير جد من نهضة الوطن الحديثة وتهذيب الشعب تهذيبًا فنيًا، وأن أغنية حماسية كالتى تنشدها أم كلثوم، وليلى مراد، لتخلق روحًا وطنية مشتعلة فى النفوس، وقد سرنى أن وجدت هذه الأناشيد يحفظها أفراد القوات العسكرية فى منطقة سيناء، وقد لاحظت عند زيارتى لهم أخيرًا أنهم يرددونها فى طوابيرهم، وكل ما أرجوه هو أن الواحد منكم عندما يقدم على إنتاج فيلم أو يلحن أغنية، عليه أن يفكر فى مصر أولًا وينسى كل شيء عداها».

 

وأشار حفيد الرئيس الراحل، إلى أن محمد نجيب كان يريد أن يساهم الفنانون فى تقويم الأخلاق وبث الروح الشجاعة والجرأة والإقدام، وحب العمل في كل فئات الشعب من خلال أعمالهم .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة