صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اتحاد الكرة يفتح ملف تعديل لائحة مسابقة الدوري الممتاز

أحمد إسماعيل

السبت، 20 فبراير 2021 - 04:36 ص

فتحت اللجنة المكلفة بادارة شؤون اتحاد الكرة، بعض الملفات الشائكة، وعلى رأسها تعديل بعض بنود لائحة مسابقة الدوري الممتاز، وفقاً للمستجدات، حيث تبحث اللجنة إلغاء بند الجدارة الرياضية والذي تم وضعه من قبل لجنة المسابقات السابقة برئاسة مازن مرزوق ، والذي استقال في أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا| المريخ السوداني : سنحسم ملف شكوى كهربا للكاف من عدمه


وتنص لائحة الدوري علي تطبيق بند الجدارة الرياضية حال عدم استكمال مسابقة الدورى لأي ظرف قهري، وذلك بعد الأزمة التي شهدتها النسخة الماضية من دوري الأضواء والشهرة، بسبب توقف المسابقة عقب انتشار فيروس كورونا، كما تنص اللائحة علي : إلغاء نتائج المسابقة ويعتبر الموسم كأن لم يكن حال عدم اكتمال المسابقة للظروف القهرية قبل انتهاء الدور الأول ، وفي حالة إقامة 153 مباراة من الدوري يتم اللجوء إلى اعتماد الترتيب النهائي عن طريقة عدد النقاط التي حصدها كل فريق مقسومًا على عدد المباريات التي خاضها كل فريق».


ووفقاً للمستجدات فإنه قد تقام أكثر من 153 مباراة لكن دون انتهاء الدور الأول بالكامل نظراً لوجود العديد من المباريات المؤجلة بسبب مشاركات أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية ، وهو ما يعني وجود ثغرة في اللائحة.


ونفى مسؤولي اللجنة ما يتردد عن إلغاء الجدارة الرياضية ، لكن يتم مراجعة كل بنود لائحة مسابقة الدوري وكأس مصر، وإعادة الصياغة الصحيحة لسد أي ثغرات بما يتوافق مع المستجدات الحالية في المسابقات المحلية.


وعلى جانب آخر شدد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، على تطبيق اللائحة علي أي تجاوزات ضد قضاة الملاعب خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الحكام خط أحمر، ولا يمكن المساس بحقهم، مشدداً أن من حق أي نادي تقديم أي اعتراض أو شكوي ضد طاقم التحكيم عقب المباريات بصورة رسمية، على أن يتم التحقيق في أي شكاوي مقدمة من الأندية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة