صورة موضوعية
صورة موضوعية


أهالي دمنهور وإبري يحملون أحلامهم لمسؤولي «حياة كريمة»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 20 فبراير 2021 - 07:03 ص

عصام عمارة

تواصل «الأخبار المسائى» متابعتها على أرض الواقع لتنفيذ المشروع القومى والعملاق لتطوير وتنمية القرى المصرية فى مختلف القرى المستهدفة للتطوير، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بجميع القرى الريفية.

ويبلغ عدد القرى فى مختلف المحافظات 4741 قرية وتوابعها حوالى 36 ألف عزبة وكفر ونجع اجتماعيًا واقتصاديًا وعمرانيًا بهدف تحسين حياة أهالينا، والذى يبدأ بتطوير الـ1500 قرية كمرحلة أولى فى نطاق 50 مركزًا ومدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية والتى يسكنها 18 مليون مواطن، بتكلفة 500 مليار جنيه، لتجد كل قرية نصيبًا عادلًا من الخدمات المتنوعة في البنية الأساسية والخدمات العامة.

عمت الفرحة بين أهالي قرية كفر دمنهور القديم التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية لدخول القرية ضمن برنامج "حياة كريمة" بعد سنوات طويلة عانت فيها من ضعف الخدمات وتحولت القرية إلى خلية نحل وتردد المسئوولون عليها للاستماع لمشاكل أهلها وأهم المشروعات المتوقفة بها.

يقول طه عبدالمحسن، من أهالي القرية من أهالي قرية كفر دمنهور القديم مركز زفتي محافظة الغربية: أشكر الرئيس السيسي على هذه المبادرة التي ستعيد لنا الحياة من جديد داخل قريتنا وشاركت في لقاء الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وجاء أعضاء فريق برنامج حياة كريمة إلى قريتنا للاستماع لنا.

وطالبنا بسرعة توصيل الغاز الطبيعي للقرية لحل مشكلات الأنابيب والتخفيف عن كاهل أسر الفلاحين إلى جانب سرعة مد خدمة الفيبر وتحديث شبكة التليفونات وخدمة الإنترنت لمساعدة أبنائنا الطلاب خصوصاً الجامعيين والمرحلة الثانوية في استذكار دروسهم والتي أصبحت غالبيتها الآن عن طريق الأونلاين وسرعة تطوير مكتب البريد بالقرية وتحديث وسائل الإنترنت الحديثة لتقديم خدمات أفضل للأهالي والمتعاملين معه.

وأشار السيد أحمد، من الأهالي، قائلاً: "طالبنا بتطوير وحدة الرعاية الصحية الأولية بالقرية وتحويلها إلي مستشفي تكاملي يخدم القرية والقري المجاورة، وتقديم خدمات صحية للأهالي بدلاً من السفر لمدينة زفتي، إلى جانب بناء مبني خدمات عامة يضم سجلاً مدنياً وشهر عقاري والعديد من الخدمات وبناء مركز شباب للقرية، خصوصاً أن القرية بها مساحات أملاك دولة تصلح لإنشاء مثل هذه المصالح".

وتابع: "كما طالبنا بتحجير طريق مصرف العطف تحجيرًا رأسيًا لتوسعة الطريق وحمايته من الانهيار واستحداث طريق جديد للقرية وتغطية ترعة أم النحل والترابيع لإنشاء هذا الطريق عليها ليتقاطع مع طريق نهطاي حنون، وبناء وحدتى إسعاف وإطفاء ووحدة بيطرية للقرية".

وفي قرية  كفر إبري بمركز زفتى أكد إبراهيم الصباحي: "طالبنا خلال لقائنا مع فريق التطوير بسرعة استكمال مشروع الصرف الصحي في القرية لأن الأهالي بحاجة ماسة لتلك الخدمة لإنهاء معاناتهم على مدار عدة سنوات لعدم وجود صرف صحي بالقرية إلى جانب سرعة رصف جميع الطرق في مداخل ومخارج القرية وسرعة بناء مركز شباب للقرية، حيث توجد قطعة أرض من متبرع لإقامة المركز عليها وباقي إصدار الاعتمادات لتحقيق حلم الشباب كذلك إنشاء مكتب للبريد، خاصة أنه توجد أماكن متوافرة في القرية تصلح لأبنائه وسرعة تركيب ماكينة صرافة".

وتابع العزب منصور من الأهالي: "طالبنا بتطوير مبني الجمعية الزراعية والوحدة الصحية لتقديم خدمات للفلاحين ورعايتهم صحيًا وسرعة إصلاح وترميم طريق دولي بالقرية لم يتم استكماله من 10 سنوات وأصبح مقلباً للقمامة، حيث يوجد نفق يربط الطريق الدولي بالقرية غير مطابق للمواصفات، نرجو تعديله وتطهير وتغطية وصيانة جميع الترع والمصارف بالقرية، كما طالبنا بعمل صيانة كاملة للمسجد وسرعة فرشه وإضاءته".

وقال: "عرضنا أزمة وجود مشروع لمياه الشرب منذ أكثر من 14 عاماً لم يتم تسليمه حتي الآن وتغيير كابل الضغط العالي من مدخل البلد من جهة الضبابشة وتغيير أعمدة الإنارة المتهالكة بالقرية لخطورتها على الأطفال والأهالي وصيانة عوازل أسلاك  كشافات الإنارة واستكمال أعمدة الإنارة من الجهة القبلية للقرية".

ووجه الأهالي الشكر للرئيس السيسي على مبادرته لإحياء الريف المصري والاهتمام بالمواطنين والفلاحين به.

 إقرأ أيضاً | «جويد» بأبو قرقاص تنهض بـ«حياة كريمة».. والأهالي: السيسي غير حياتنا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة