وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


وزيرة الصحة تتوجه إلى الإسماعيلية لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل

حاتم حسني

السبت، 20 فبراير 2021 - 08:38 ص

توجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إلى محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم السبت 20 فبراير، لمتابعة سير العمل في المرحله الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن زيارة الوزيرة تأتي في إطار حرصها على المتابعة الميدانية لبدء العمل بالمرحلة الأولى للمنظومة الجديدة والتي انطلقت في محافظة الإسماعيلية يوم الثلاثاء الماضي، لافتًا إلى أن الوزيرة ستتابع أيضًا التجهيزات الجارية للمرحلة الثانية بهدف تفعيل المنظومة بكامل طاقتها في المحافظة.

اقرأ أيضا|  من بداية الجائحة لتلقي اللقاح.. جهود «الصحة» لمواجهة «كورونا» خلال عام


وأشار "مجاهد" إلى أنه من المقرر أن تتفقد الوزيرة عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة المدرجة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6  محافظات، وتشمل الإسماعيلية، والأقصر، وجنوب سيناء والتي انطلقت بها المنظومة يوم 17 فبراير من العام الجاري، و(بورسعي التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي السويس وأسوان والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة