مبادرة الرياضة
مبادرة الرياضة


«الرياضة أقوى من كورونا» مبادرة لترسيخ قيم المشاركة والتطوع بالشيخ زويد

صالح العلاقمي

السبت، 20 فبراير 2021 - 08:42 ص

تنظم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، برنامج مبادرات للشباب عن كيفية التخطيط وتنفيذ المبادرات المجتمعية بمراكز الشباب على مستوى محافظة شمال سيناء.

ونفذت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، برنامج التعليم المدني للشباب، تحت إشراف إدارة البرلمان والتعليم المدني وإعداد القيادات الشبابية بالتعاون مع منظمة اليونسيف بمحافظة شمال سيناء.

اقرأ أيضا|تماثل 10 حالات للشفاء من كورونا ووفاة حالة في سيناء


وقال كليب راشد مدير عام الشباب بالمحافظة، إنه تم تنفيذ البرنامج بمركز شباب الكوثر بالشيخ زويد، حيث تم تقسيم الشباب لمجموعات وورش عمل وكان اللقاء ممتعا ومفيدا للشباب، وقد نفذ فريق مركز شباب الشيخ زويد لعمل المبادرة الأولى (الرياضة أقوى من الـcovid) بمركز شباب الشيخ  زويد، وذلك بمشاركة 50 طليعا وشابا من أعضاء المركز لترسيخ قيم المشاركة والتطوع، وتنمية روح المبادرة لدى نشء وشباب البرلمان وإكسابهم المهارة والقدرة على المشاركة في الحياة العامهة، إلى جانب التنفيذ الميداني ومعايير الاختيار للمشاركين وعدد وأماكن التنفيذ والخروج بمبادرات للتوعيه بفيروس كورونا.

وقد أدار البرنامج وليد فهمي مدرب معتمد تنمية بشرية من وزارة الشباب بالمحافظة، حيث تمكن الطلائع المشاركين في البرنامج التوصل لمجموعة من المبادرات من خلال التدريب لإعداد وتأهيل الشباب لخوض تجارب الحياه وتخطيط مستقبل واعد لهم يقوم على العمل والعطاء وخدمة المجتمع والمساهمة كذلك في جهود التنمية علي مستوى المحافظة.

وقال إن هذه المبادرة تستخدم جلسات التدريب والتوجيه لتنمية قدرات الشباب لمساعدتهم على التعرف على طموحاتهم وأحلامهم، واستغلال كامل طاقتهم، ووضع خطة لتحقيقها، وذلك من خلال ورشة عمل صممها الأعضاء بأنفسهم، وتتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية.

كما شملت المبادرة أيضا تكوين شراكات مع منظمات أخرى في المجتمع لتوفير تسهيلات وأماكن لعقد ورش العمل، من أجل تعزيز العمل التطوعي من خلال تأسيس مركز إقليمي لتحقيق الإتصال بين المنظمات والمتطوعين عبر الإنترنت وتوجيه الشباب نحو فرص التطوع.  

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة