صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فعاليات الثقافة اليوم | أبرزها الاحتفال بمئوية الراحل ثروت عكاشة

نادية البنا

السبت، 20 فبراير 2021 - 09:35 ص

يقام اليوم السبت 20 فبراير، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من المراكز الإبداعية، أبرزها احتفالية وزارة الثقافة بمئوية ثروت عكاشة، حيث تحتفل وزارة الثقافة بمئوية الراحل الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق، في إطار خطة وزارة الثقافة للاحتفاء بأيقونات الوطن،  والتي تبدأ بأمسية لأوركسترا القاهرة السيمفوني الذي تأسس بفكرة منه تكرم خلالها وزيرة الثقافة اسم الراحل ويشهدها أفراد أسرته وهم شقيقه الدكتور أحمد عكاشة ونجلاه محمود ونورا.


وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن الراحل الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق أحد فرسان ثورة يوليو 52 وأحد أبرز رموز الثقافة فى مصر والوطن العربي، أعاد صياغة وجدان المصريين ونجح في قيادة وتأسيس البنية التحتية للثقافة بمصر ووضع إستراتيجية كبرى للنهوض بها حيث أنشأ العديد من الصروح ووضع الكثير من المؤلفات في الفن والفكر والثقافة ليشهد الإبداع على يديه حالة من الازدهار والتألق.


من ناحية أخرى تقيم مكتبة القاهرة الكبرى، ندوة ثقافية تحت عنوان «صبري موسى تفرد إبداعي وتميز إنساني»؟، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء، ويشارك في الندوة الدكتور شريف الجيار، الفنانة سميرة أحمد، المخرج مجدي أحمد على، الكاتب رشاد كامل، الإعلامية منال ماجد، ويدير الندوة الكاتب أحمد السرساوى.


كما تنظم نقابة التشكيليين برئاسة الدكتورة صفية القباني، ورشة عمل مجانية لبعض التقنيات الفنية الحديثة المختلفة لجميع الأسطح من «أخشاب، وزجاج، ومعادن، وحوائط، وقماش»، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بحديقة النقابة في ساحة دار الأوبرا المصرية.


ويقيم نادي القصة بالمنصورة أولى ندواته الشهرية، وذلك بمكتبة مصر العامة بالمنصورة، بحضور عدد كبير من كتاب ونقاد وقراء القصة، حيث تم تقديم الموعد بدلًا من السبت 27 فبراير بسبب بداية الامتحانات الدراسية.

اقرأ أيضًا: هيكل يطلب تأجيل مناقشة رفض أعلام النواب لبيانه .. وجبالى يوافق

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة