صورة من البرنامج صورة من البرنامج

«هندسة طنطا» تحصل على أعلى تقييم عالمي من المعهد الأمريكي للخرسانة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم السبت، 20 فبراير 2021 - 11:45 ص

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إن مصر لديها وضع منفرد في التعليم العالي على مستوى العالم، ويقترب من الدول المتقدمة إلى حد كبير، برغم ما ينقصنا من فرص، معقبا: "إحنا اللي بنخلق الفرص لنفسنا".


وأشار خلال لقائه في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إلى أن حصول كلية الهندسة على امتياز وأعلى تقييم من المعهد الأمريكي للخرسانة، يؤكد على النهضة الحقيقية التي يشهدها التعليم العالي في مصر، وذلك من خلال الاستراتيجية المستدامة التي تتبع من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، داعيا إلى أنه من المفضل أن يلقي الإعلام الضوء على هذه النتائج المبهرة والتي تؤكد تميز التعليم العالي في مصر.
 
وأوضح زكي، أن المعهد الأمريكي للخرسانة، هو بمثابة نقابة المهندسين في مصر، فهو المنوط بمنح المهندسين في أمريكا رخصة مزاولة مهنة الخرسانة المسلحة وأعمالها، وهو واحد من أهم المؤسسات الدولية، ولديه فروع طلابية في جامعات متعددة على مستوى العالم.

ولفت رئيس جامعة طنطا، إلى أن هناك 99 جامعة فقط هم من المشتركين أو من فروع هذا المعهد ومن بينهم جامعة طنطا "وده شرف وحاجة كبيرة جدا"، مضيفا أن جامعة طنطا الجماعة الحكومية الوحيدة بالشرق الأوسط التي لديها فرع من المعهد الأمريكي للخرسانة، وذلك بناء على مسابقات دولية وأنشطة طلابية متعددة.

وأكد  الدكتور محمود زكي، على أن جامعة طنطا تهتم جدا بتواصل طلابها مع العالم الخارجي في المجالات المختلفة، وذلك في البحث العلمي والتطوير، لأن ذلك هدف استراتيجي، وبدأ هذا الفرع من 2018، بعد أن كان يوجد هذا المعهد في الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا "الأكاديمية البحرية" ولكن ذلك على مستوى الجامعات الخاصة.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة