وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


وزيرة الصحة توجه بحل مشاكل العاملين بمستشفى أبوخليفة

محمد عبادي

السبت، 20 فبراير 2021 - 12:27 م

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بحل أزمة الاستغناء عن عدد من الإداريين والعمال بمستشفى أبوخليفة للطوارئ بمحافظة الإسماعيلية، بعد تحويلها للعزل الطبي لمصابي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا|وزيرة الصحة تتوجه إلى الإسماعيلية لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل

كما التقت وزيرة الصحة بعدد من العاملين والإداريين بالمستشفى، والذين حرصوا على التواجد بمحيط مركز الوحدة الصحية، التي تزورها، لعرض شكواهم عليها، مؤكدين أنهم عملوا بالمستشفى منذ افتتاحها بعد التطوير، وتقرر الاستغناء عنهم بعد أزمة انتشار فيروس كورونا وتخصيصه كأحد أكبر مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، بادعاء تخفيف العمالة.

وفي نفس السياق، استمعت وزيرة الصحة، فور وصولها محافظة الإسماعيلية، إلى آراء عدد من المواطنين المترددين على الوحدات الصحية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، في إطار جولتها التفقدية لمتابعة سير العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق المنظومة الجديدة.

يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6 محافظات هي (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتي انطلقت بها المنظومة يوم 17 فبراير من العام الجاري، و(بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة