د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


«القومي للحوكمة» يعقد جلسة توعية حول تقارير مؤشرات التنمية المستدامة

حسن هريدي

السبت، 20 فبراير 2021 - 12:27 م


د.هالة السعيد: الجلسة جاءت بهدف تتبع التغيرات فى وضع مصر ومكانتها في المؤشرات المختلفة 
د.شريفة شريف: مؤشر التنمية المستدامة عملًا مكملًا وداعمًا لعملية 

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جلسة توعية حول التقارير المعنية بمؤشرات الحوكمة والتنمية المستدامة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
 وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد أن انعقاد تلك الجلسة جاء بهدف تتبع التغيرات فى وضع مصر ومكانتها فيما يخص المؤشرات المختلفة لتعزيز القدرة التنافسية العالمية واستدامة أدائها الاقتصادي.
وحول تقرير التنمية المستدامة أشارت السعيد إلي أنه يهتم بتتبع واستعراض مدى التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة ۲۰۳۰ السبعة عشر وغاياتها.
وأضافت السعيد أن التقرير يعتمد على المصادر الرسمية وغير الرسمية للبيانات، والتي تضم بيانات المؤسسات الدولية کالبنك الدولي، منظمة الصحة العالمية، منظمة العمل الدولية وغيرهم من المؤسسات، إلى جانب بيانات مسوح الأسر ومنظمات المجتمع المدني.
ومن جانبها أوضحت د.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أنه على الرغم من عدم رسمية مؤشر التنمية المستدامة الوارد بالتقرير، إلا أنه يحظى بدعم من شعبة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة باعتباره عملًا مكملًا وداعمًا لعملية القياس الرسمية.
وأضافت شريف أن التقرير يساعد في تمكين الدول من معرفة نقاط القوة والضعف، وبالتالي تحديد أولويات العمل لتحسين قيم المؤشرات الواردة بالتقرير.
جدير بالذكر أن الجلسة ناقشت عددًا من الموضوعات المهمة والتي تمثل أبرزها في وضع مصر فى تقرير التنمية المستدامة، تصنيف مصر فى مؤشرات الحوكمة، إلي جانب مناقشة جهود الدولة فى مجال تعزيز الحوكمة،وأيضاً التحديات تواجه الدولة فى هذا الصدد. 

إقرأ أيضاً| المعهد القومي للحوكمة يطلق النسخة الثانية من برنامج القيادات النسائية الأفريقية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة