صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رئيس «الإنقاذ البحري» سابقا: الحيتان مسجلة على قوائم الانقراض | فيديو

أحمد فتحي

السبت، 20 فبراير 2021 - 12:45 م

قال حسين فؤاد الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة سابقا، إن هناك أكثر من سبب لنفوق الحيتان، مثل المواد البلاستيكية الملوثة الموجودة في البحار والمحيطات، إذ تبتلع الحيتان مع الأسماك الصغيرة التي تتغذى عليها، لكنه لا يستطيع هضمها فيصاب بتلبك معوي ما يؤدي إلى نفوقه.

وأضاف رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة سابقا، في تصريحات عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، نفوق أنثى الحوت الأحدب في مصر من سوء حظنا، فربما تكون مصر هي الدولة الوحيدة التي تحافظ على البيئة بشكل لا يوجد في عدد كبير من دول العالم. 

وتابع حسين فؤاد الطيب، أن الحيتان مسجلة على قوائم الانقراض، والحفاظ عليها شيء رائع، لكن التلوث الموجود في البحار والمحيطات يؤثر على الحيتان والأحياء البحرية، ويجب أن ننظر في أسباب نفوق الحوت بدلًا من دفنه بسرعة، وسيجرى الإعلان قريبًا عنها، لكن معظم الحيتان النافقة تموت بسبب بلع البلاستيك.

وأردف الطيب، أن الحيتان من فصائل الدولفين وهي مسالمة جدا وصديقة للإنسان وتتلقى أكبر ضربات من الإنسان وليس العكس، فهي لا تمتلك أسنان كأسماك القرش الشرسة، كما أن وجودها في الحياة البحرية ضروري ويجب الحفاظ عليها وفقا للميثاق الدولة لأنها على قوائم الانقراض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة