الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

هالة زايد: منظومة التأمين الصحي تعمل على تخفيف العبء الاقتصادى

أحمد فتحي السبت، 20 فبراير 2021 - 01:57 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن جولتها التفقدية بمركز طب أسرة الشهداء بمحافظة الإسماعيلية ومتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل تضمنت التأكيد على التشغيل الأمثل للمرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل.
 
وأضافت وزيرة الصحة والسكان، خلال لقاء خاص أذاعته فضائية «إكسترا نيوز»، أنه تم المرور اليوم على عدد من المراكز الطبية بالإسماعيلية ومنها المحسمة،  والشهداء، والحي الثاني، والتأكد من تطبيق نموذج طب الأسرة بأمثل الطرق.
 
وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أن جولتها التفقدية اشتملت أيضا على التسريع بالتطوير وإنهاء إنشاءات المرحلة الثانية من التأمين الصحي في مستشفى التل الكبير القصاصين، لافتة إلى أنه من المقرر أن يكون مستشفى التل الكبير ثاني مستشفى كبير بعد مجمع الإسماعيلية بطاقة سريرية 138 سريرا بجميع التخصصات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة تستمع للمترددين على وحدة طب أسرة «الكيلو 2» بالإسماعيلية
 
وتباعت زايد، أنه كان من الضروري تسريع وتيرة تنفيذ المرحلة الثانية من التأمين الصحي والتأكيد من تدشينها بالأكواد، لافتة إلى أن منظومة التأمين الصحي تعمل على تقليل العبء الاقتصادي في الإنفاق على منظومة الصحة بتوفير طبيب للأسرة يحل أكثر 85% من المشاكل الطبية للمرضى باستخدام الميكنة وفقا للنظم الصحية العالمية. 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة