محطة الريسة لتحلية مياه البحر
محطة الريسة لتحلية مياه البحر


طريقة فصل المياه عن الأملاح بمحطة شمال سيناء| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 20 فبراير 2021 - 02:12 م

قال المهندس إسلام محمد، مدير محطة الريسة لتحلية مياه البحر، إن محطة تحلية مياه البحر بشمال سيناء، تآتي في إطار إقامة نحو 400 مشروع تنموي جديد بشمال سيناء ووسط سيناء.

 وشرح مدير محطة «الريسة» كيفية تحلية المياه والأجهزة المستخدمة لضغط المياه، وتلبي المحطة حاجة السكان في 6 مدن رئيسية و85 قرية ومئات التجمعات البدوية.


وأوضح  خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم، أن تحلية المياه تمر بالعديد من المراحل ومنها مرحلة فصل الأملاح وهي في الأساس وحدة التحلية، ويكون ذلك من أجهزة معينة بها مجموعة من الاغشية تفصل المياه في اتجاهين، وتنتج مياه حلوة صالحة للشرب ويتم تخزينها، والمياه الأخرى تكون شديدة الملوحة ويتم طردها على الصرف.


وقال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن محطة تحلية مياه الريسة بالمحافظة تعد ضمن 32 محطة بمساحات مختلفة تغطى محافظة شمال سيناء، وأن محاور التنمية الرئيسية الموجودة بالمحافظة يشمل التنمية المجتمعية، الصناعية، الزراعية. 

وأشار إلى أن المياه هى الارتكاز الرئيسي لكل هذه المحاور، لافتا إلى أن قدرة محطة الريسة 5 آلاف م 3 يوميا وتغطى جزءا من منظومة مدينة العريش، لافتا إلى وجود محطات تحلية فى رفح والشيخ زويد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة