صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العراق يحذر من زيادة وفيات كورونا بالبلاد بسبب السلالة الجديدة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 20 فبراير 2021 - 02:28 م

حذرت وزارة الصحة العراقية اليوم السبت 20 فبراير من الارتفاع الكبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، خاصة بالسلالات المتحورة التي تعد أكثر انتشارًا.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان إن البلاد تشهد ارتفاع كبير في إصابات فيروس كورونا، لافتة إلى أنه تم تسجيل إصابات شديدة لدى الأطفال والشباب.

اقرأ أيضًا: الصحة العراقية: السلالة الجديدة لـ"كورونا" أكثر شدة في أعراضها

وأضافت الوزارة أن الإصابات الخاصة بكورونا تصاعدت بشكل سريع خلال الأيام الماضية، لافتة إلى الإصابات الشديدة التي تم تسجيلها في صفوف الشباب والأطفال تحدث لأول مرة.

وتابعت الوزارة قائلة: «آن الاوان للمجتمع بكافة طبقاته وشرائحه أن يتخذ كل الإجراءات الكفيلة بتقليل العدوى بين المواطنين، كما يتحتم تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشكل صارم في جميع أرجاء العراق».

وأضافت أن التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية، يهدد بارتفاع سريع بالإصابات خلال الأيام المقبلة، وهو الأمر الذي سيضع ضغطا كبيرًا على المؤسسات الصحية بالبلاد، ومن الممكن أن يترتب عليها فقدان السيطرة على استيعاب عدد الإصابات المتزايد وبالتالي يؤدي الى زيادة أعداد الوفيات
وتابعت أن كل المؤسسات الحكومية والأهلية ستعلق النشاطات التي تشهد تجمعات بشرية خلال الأيام القادمة، مطالبة بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة