صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملة لمواجهة مخاطر محطات التنقية الأهلية غير المرخصة بأسيوط 

محمود مالك

السبت، 20 فبراير 2021 - 02:34 م

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والوادي الجديد حملة للتوعية بمخاطر محطات التنقية الأهلية، والتي تعتمد على سحب المياه من أحد الآبار الارتوازي أو إحدى  الترع بغرض بيعها للمواطنين، دون مراعاة الاشتراطات والمعايير الصحية والبيئة.

أقرا أيضا | ضبط 11 منشأة طبية غير مرخصة في بني سويف


وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، أنه طبقاً للقانون المصري لتنظيم مياه الشرب في مادته رقم (24)، تنص: "على حظر إنشاء أو تشغيل أو إدارة أي مرفق مياه وصرف صحى بغير ترخيص يصدر بذلك من جهاز تنظيم مياه الشرب وعدم قيام أي منشأة صناعية بإنتاج مياه الشرب "مرشحة" – مياه النيل- بغرض البيع دون رقابة من وزارة الصحة لأنها الجهة المعنية بمراقبة مواصفات المياه التي تضخ للمواطنين".


وأضاف أن فكرة المحطات الأهلية بدأت من خلال الجمعيات الأهلية والخيرية فى الأماكن النائية، ولم يكن هدفها الربح، ولكن  فى الفترة الحالية أصبحت وسيلة للتكسب واستغلال المواطنين، فضلاً عن أن القائمين بهذه المحطات غير مؤهلين أو حاصلين على شهادات صحية تفيد خلوهم من الأمراض المعدية.


وأوضح أن الحملة إلى أطلقتها الشركة تستهدف منطقة ديروط لتوعية المواطنين بمخاطر الاعتماد على مثل هذا المياه غير المعالجة كيميائياً وبكترولوجياً والتى لم يضاف إليها أى مواد كيميائية للتنقية (شبه – كلور) والتى تؤثر بالسلب على جودة المياه المنتجة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة