مخبز للتغذية العلاجية بجامعة الزقازيق 
مخبز للتغذية العلاجية بجامعة الزقازيق 


إنشاء أول مخبز للتغذية العلاجية للأطفال بجامعة الزقازيق 

سناء عنان

السبت، 20 فبراير 2021 - 03:02 م

 


قامت جامعة  الزقازيق  بإنشاء أول مخبز لإنتاج الأطعمه الخاصة بالأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح والطعام والحمية الكيتونيه، والتي  يتم إنتاجها من أنواع خاصة جدا من الدقيق «خالي البروتين و الجلوتين ».
صرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن إنشاء هذا المخبز يأتى فى إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح وحساسية الطعام والحمية الكيتونيه ويعد هذا  المخبز الأول من نوعه في منطقتي الوجه البحري والقبلي والثانى من نوعة على مستوى الجمهورية بعد مخبز مستشفى الدمرداش والذي يعد إضافه في مجال الخدمات الصحية لفئة خاصة من الأطفال المرضى الذين يحتاجون للرعاية وتنفيذ برنامج غذائي دقيق يتوافق مع نوع العلاج والرعاية المقدم لهم .    

أقرا ايضا| تطعيم ١٣٦٦ من الكوادر الطبية بالشرقية بلقاح «كورونا» 

 يمثل هذا المخبز إحدي الخدمات المتميزه التي تقدمها وحده الوراثة والتمثيل الغذائي بمستشفى الأطفال الجامعي  حيث أنه يخدم قطاع كبير من المرضى المصابون بأمراض التمثيل الغذائي الذين يعتمدون على الحميه الغذائيه في علاجهم و يعانون دائما في الحصول على الأغذيه الخاصه بهم.
إن هذا المخبز يقدم خدمه توفير جميع المخبوزات والمأكولات الخاصه والمصنوعة من أنواع دقيق خاص بهذه الحالات كما يوفر لهم حصة مجانية ثابته من المخبوزات بأنواعها كما أنه يوفر كل البدائل للأطعمه الممنوعة لهؤلاء الأطفال مثل بدائل اللحوم والفراخ والبيض .
وقال إن إنشاء هذا المخبز ساهم فى رفع المعاناة عن هؤلاء المرضى وأسرهم لقيامهم بالبحث الدائم عن هذه المنتجات لندرة هذه الخدمه على مستوى الجمهوريه وفي حين توافرها تكون بأسعار باهظه وأشار أن توفير هذه الخدمة بالقرب من المريض أدى  بالتبعية إلى تحسن حاله المريض نظرا لاعتمادهم على  الحمية الغذائيه الخاصه مدى الحياه . 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة