تحت شعار " إشتغل فني "
تحت شعار " إشتغل فني "


" إشتغل فني " 600 فرصة عمل لخريجي الدبلومات والمعاهد الفنية بالإسماعيلية

محمد عبادي

السبت، 20 فبراير 2021 - 03:28 م

 

تحت شعار " إشتغل فني " و نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ ملتقى التوظيف الأول بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني بمركز شباب الشيخ زايد.

أقرا أيضا | «حماية».. مبادرة لدعم القرى الأكثر احتياجا في أسوان

وذلك بحضور ماجد بركات القائم بأعمال المدير التنفيذي للبرنامج ،و النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ بالبرلمان، ورمضان أمام عضو مجلس الشيوخ، وسامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة، ودعاء علي مديرة إدارة تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة.
جاء ذلك بمشاركة 10 شركات لتوفير 600 فرصة عمل لأبناء محافظة الإسماعيلية من خريجي الدبلومات والمعاهد الفنية و التي توفر مرتبات وحوافز مجزية و تأمين أجتماعي وصحي، وتأمين ضد الحوادث، والعلاج بالمستشفيات الخاصة، بالإضافة إلى فرص للترقي وأرباح سنوية وذلك من بداية التعيين.
وقال نائب محافظ الإسماعيلية خلال الملتقى أن التعليم الفني من أولى أهتمامات القيادة السياسية والذي يقام على أرض محافظة الإسماعيلية تحت رعاية المحافظ  لخلق فرص عمل للشباب الحاصلين على الدبلومات الفنية والمعاهد الفنية المختلفة من فنيين وإداريين ومشرفين بإختلاف درجات الخبرة، بداية من حديثي التخرج لممارسي المهن الفنية، كما يؤهل العمل فرصة تدريب الشباب حديثي التخرج وراغبي العمل الفني.
وأشار المهندس أحمد عصام الدين الى أن الملتقى شهد إقبالاً وتوافد عدد كبير من شباب الإسماعيلية لتسجيل طلبات التوظيف، و الذي يؤكد أن شباب الإسماعيلية قادرين على إثبات ذاتهم من خلال الوظيفة الفنية، لافتاَ أن خلال الشهر القادم سيتم أفتتاح ملتقي أخر لتوظيف لحملة المؤهلات العليا بالتعاون مع برنامج Tvet.

على جانب أخر تقوم إدارة تشغيل الشباب باِستقبال طلبات أبناء الإسماعيلية بصفة مستمرة للتسجيل في فرص العمل المتاحة . جاء ذلك بعد الجلسة التحضيرية لبرنامج دعم و تطوير التعليم الفني والتدريب المهني Tvet Egypt خلال يناير الماضي لبحث أوجه التعاون مع البرنامج وخاصة تصميم برامج بناء علي القدرات المؤسسية و البشرية. وكان قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة الإسماعيلية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني و إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة و المديريات الخدمية التي لها صلة بالبرنامج، والتي تهدف إلي تعزيز اللامركزية والإرتقاء بمنظومة التعليم الفني و التدريب المهني على مستوي المحافظات.

و إعداد البرنامج وفقا لإتفاق التمويل المبرم بين الأتحاد الأوروبي و الحكومة المصرية الذي دخل حيز النفاذ في 16 ديسمبر 2013 و تم التصديق عليه بقرار جمهورى رقم 105 لسنة 2014 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة