المنارة الأسقفية
المنارة الأسقفية


«المنارة الأسقفية» تحتفل بالأطفال بمناسبة عيد الحب 

مايكل نبيل

السبت، 20 فبراير 2021 - 03:46 م

 

نظمت مدرسة المنارة للأطفال ذوي الإعاقة بمنوف -التابعة للكنيسة الأسقفية، احتفالا بعيد الحب بمشاركة 20 من الأطفال وتم توصيل مفاهيم الحب والتعاون بطريقة مبسطة للأطفال عن طريق مسرح العرائس وإقامة الفقرات الترفيهية والأغاني. 


من جانبها قالت جانيت شمعي مديرة المركز:  يهدف مثل هذا اليوم لأن يكون الحب أساسا لحياة الأطفال وأول من ستعود عليهم هذه المشاعر وهم أسرة الطفل، مضيفة: لكي نزرع حب الآخرين في الطفل يجب علينا أن نمنحه له أولا ونعامله بلطف في جميع الأوقات حتى يتعلم مننا التعامل مع الآخرين بنفس الطريقة. 

وأضافت جانيت: كما يجب علينا احترامهم وتفهم مشاعرهم حتى نكتسب ثقتهم فينا وبالتالي سيبادلوننا تلك المشاعر الطيبة. 


وختمت جانيت: تربية الأطفال على الحب لا يقل أهمية عن الأخلاق الأخرى مثل الصدق والوفاء والإحسان، إن لم نقل إنه العمود الفقري لها في سلسلة فقرات الأخلاق، بمعنى إن لم يكن الإقبال عليها من قبل الأطفال بحافز من داخله فهي إلزام عن إكراه وإجبار وليس عن اقتناع واختيار وهذا ما لا يجعلهم في مأمن من النفاق والوقوع في الأخطاء. 

تعمل مدرسة المنارة للاطفال ذوي الإعاقة بمنوف على تقديم برامج تربوية للأطفال ذوي الإعاقة بمدينة منوف و ما حولها لتحسين مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية والشخصية إلى جانب تقديم الدعم لأولياء أمورهم.

مركز المنارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة هو مركز تابع لمؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (الابيسكوكير) وهي الذراع التنموى للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وتدير المؤسسة مراكز و مؤسسات التنمية و الخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الاسقفية في مصر. 

 

 

شاهد ايضا :- وحدة الصم الأسقفية: كورس لتعليم لغة الإشارة المصرية  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة