وزير التعليم وزير التعليم

استفسارات القراء | شرح قرار وزير التعليم المتعلق بالصف الثالث الإعدادي

نادية البنا السبت، 20 فبراير 2021 - 04:08 م

أرسل أحد أولياء أمور طلبة الصف الثالث الإعدادي استفساراً لخدمة واتس اب بوابة أخبار اليوم، حول شرح قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فيما يخص الصف الثالث الإعدادي.

وردًا على استفسار القارئ تستعرض بوابة أخبار اليوم أهم ما تضمنه قرار وزير التربية والتعليم فيما يخص الشهادة الإعدادية كما يلي : 


قال شوقي، أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون قد تم تقييمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي.

ولفت وزيرالتعليم ، إلى أن هذا القرار يضمن تقييماً عادلاً، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس التيرم الأول.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً رسمياً للمديريات التعليمية أكدت فيه أن الامتحان المجمع متعدد التخصصات لطلاب الثالث الإعدادي في المواد الأساسية يعقد الأحد 7 مارس 2021 بنفس الضوابط المقررة لطلاب صفوف النقل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد الأسئلة في امتحانات الاعدادية سيكون كالتالي:

اللغة العربية: 10 أسئلة بـ 80 درجة
- الرياضيات (جبر وهندسة): 8 أسئلة بـ60 درجة
- اللغة الإنجليزية: 6 أسئلة بـ60 درجة.
- العلوم: 6 أسئلة بـ40 درجة.
- الدراسات الاجتماعية: 5 أسئلة بـ40 درجة، حيث يصبح المجموع 35 سؤالاً بـ280 درجة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لن تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للمجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني اجتياز الامتحان المجمع فقط

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم»، إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، بجانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

 

شاهد ايضا :- الأعلى للجامعات: إنشاء فرع لجامعة السويس بمدينة أبورديس بجنوب سيناء

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة