صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين على «طريق الموت» بأسيوط

محمود مالك

السبت، 20 فبراير 2021 - 04:56 م


مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين في حادث تصادم على الزراعي أسيوط ـ القاهرة .

شهد مركز القوصية شمال أسيوط حادثاً مأساوياً تسبب في وفاة 4 أشخاص بينهما طالبين بكلية الهندسة، ولقي على الطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة )من مدينة القوصية،

أقرا أيضا | السيطرة على حريق في زراعات القصب بدشنا

كما لقي  سائق ربع نقل وقريبه مصرعهما في نفس الحادث، وأصيب 2 أخرين بعد تصادم السيارة الربع نقل التي تقل السائق وقريبه، بالملاكي التي تقل طالبي الهندسة عند مدخل قرية بوق.

تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغاً من أهالي قرية بوق بوقوع حادث تصادم بين سيارتين، وانتقلت قوات المباحث، والحماية المدنية، ورجال الإسعاف بالانتقال والفحص تبين تصادم سيارة ربع نقل ( ي. س. أ ١٢٧٩ ) وسيارة ملاكى ( ي. م. د ٩٧٥٢ )، أسفر الحادث عن وفاة كلا من عبدالرازق على حسن ٥٢سنة من قرية بوق سائق السيارة الربع نقل، و حمادة فوزى احمد ٣٢ سنة من قرية بوق، أدهم عصام الدوق 20 سنة طالب بكلية الهندسة من مدينة القوصية، جوزيف كمال 19 سنة من مدينة  القوصية، إصابة كلا من محمود نادى على ٢٠ سنة من قرية بوق، فيصل جمعة فرغلى ٤٠ سنة من قرية بوق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة. 

وتعاني محافظة أسيوط من كثرة حوادث الطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة)  والتي أصبحت من الظواهر الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة المواطنين بالمحافظة، بسبب سوء حالة الطريق.

  

وكانت قد أكدت دراسة أعدها أحمد محمد عبد الهادي باحث بدرجة ماجستير أن نتائج تحليل الحوادث أوضحت أن شبكة طرق محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في خطورة الحوادث على مستوى الجمهورية حيث أن حوالي 4.96 شخص يقتل أو يصاب في حوادث سنويا على طرق أسيوط، وأن طريق أسيوط ـ المنيا الزراعي أخطر طريق في محافظة أسيوط. وأيضا أعلى معدلات الحوادث وأكبر عدد وفيات يكون على الطرق الغير مقسمة غير أنها الأكثر تسببا في الاختناقات المرورية.

                                        

وقال الدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط بان طرق المحافظة تحتاج إلى إعادة إصلاح لسوء حالته، مضيفاً بأنه يوجد ثلاثة طرق من أخطر الطرق في أسيوط وهي الوصلة من مدخل أسيوط البحري من قرية منقباد وحتى كمين الطرق والوصلة ما بعد " كوبري أسيوط العلوي " " الطريق الصحراوي الشرقي" وحتى مدخل أسيوط الجديدة وطريق " ابوتيج ـ أسيوط " مؤكدا على أنه تقدم بمقترح للمحافظة لاصلاح هذه الوصلات لحماية أرواح المواطنين من الحوادث المتكررة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة