صورة ارشفية
صورة ارشفية


«تهور لا ينفعه ندم».. جرائم قتل قادت أصحابها لحبل المشنقة

باسم دياب

السبت، 20 فبراير 2021 - 05:59 م

تعددت في الفترة الأخيرة عدة جرائم قتل والسبب تافه جدا، جرائم يلعب فيها الشيطان على وتر الأعصاب، ويضغط فيها على زناد العنف حتى يسقط في النهاية قتيلا.


ويصبح الطرفان خاسرين فالمتهم  يكون مصيره السجن، والمجنى عليه يفقد حياته، فيما يكون الحزن سيد الموقف.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز تلك الجرائم التي تقود أصحابها إلى عشماوي.


يقتل طفلته لشكة في سلوكها 

تجرد أب من كل المشاعر الإنسانية، بعدما شنق ابنته الطفلة الصغيرة التي لم تتجاوز الـ14 عامًا، بواسطة «إيشارب» حيث خنقها به حتى ماتت، لتسقط قتيله لشكة في سلوكها بمحافظة الإسكندرية.


وبسؤال الجيران قرروا قيام المتهم «م.ح.م»، والد الطفلة بقتلها عن طريق خنقها بالإيشارب، وفر هاربا، مؤكدين أنه يعيش هو وابنته المتوفاة بمفردهما داخل الشقة محل البلاغ، وبسؤال والدة الطفلة المتوفاة، اتهمت طليقها بقتل الطفلة.

وتمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه.


 قتلت ضرتها بسبب الغيرة

شهدت منطقة أطفيح بمحافظة الجيزة، جريمة قتل بشعة، حيث أنهت ربة منزل حياة ضرتها، بحرقها حتى الموت، بسبب الغيرة منها، حيث حرقتها بالبنزين، وأغلقت باب الغرفة عليها حتى تأكدت من وفاتها، ثم استغاثت بشقيق زوجها لإبعاد الشبهة عنها، وألقى رجال المباحث القبض على المتهمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تفاصيل الجريمة البشعة، بدأت ببلاغ تلقته غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، يفيد نشوب حريق بشقة سكنية في أطفيح.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم محاصرة الحريق وإخماده، وأسفر عن مصرع ربة منزل، تدعى «ه.ش» تبلغ من العمر 30 سنة، نتيجة اشتعال النار بغرفتها، وامتدادها لأنحاء الشقة.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن ربة منزل، ضرة المجني عليها، وهي الزوجة الثانية، وراء قتل المجني عليها بإشعال النار بها بسبب الغيرة منها والخلافات الأسرية.


وكشفت التحقيقات أن المتهمة انتهزت فرصة نوم الضحية بغرفتها، وضربتها بقطعة حديد على رأسها، حتى فقدت وعيها، ثم سكبت كمية من البنزين بالغرفة، وأشعلت النار بها، وأغلقت الباب لمنعها من الخروج، حتى تأكدت من اشتعال النار بها ومصرعها، ثم سارعت للاستغاثة بشقيق زوجها، لإبعاد الشبهة عنها، وادعت اشتعال النار نتيجة ماس كهربائي.


ألقى رجال لمباحث القبض على المتهمة، التي اعترفت بارتكاب الجريمة، بسبب الغيرة منها.

قتله لرفضه زواجه من شقيقته

وفي منطقة بولاق الدكرور ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شخصين لاتهامهما بقتل شاب لرفضه زواج أحدهما من شقيقته.

البداية عندما قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغًا من الأهالي يفيد بقتل شاب بدائرة القسم، وبالفح تبين العثور على جثة شاب تم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات والاستماع لأقوال أسرة المجني عليه اتهموا شخصين وراء ارتكاب الواقعة، وأن احدهما كان يرغب في الارتباط بشقيقة المجني عليه لكن المتهم رفض فقررا المتهم وآخر بالانتقام منه.

وأضافت التحريات أن المتهم اتفق مع أحد أقاربه وقاما باعتراض المجني عليه والتعدي عليه مما أسفر عن مقتله.

طعن صديقة ليمتنع عن الارتباط بشقيقته 
 

ومن الحب ما قتل، مقولة تنطبق على الجريمة التي شهدتها منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، راح ضحيتها شاب على يد صديقه سائق توك توك.


وكشفت التحريات أن المجنى عليه "م.ع" البالغ من العمر 18 سنة، سائق توك توك، تحدث مع صديقه المتهم "إ" 20 سنة، سائق توك توك، بحكم الصداقة التى تربطهما، وأخبره أنه يحب شقيقة صديق مشترك بينهما يدعى "ي"، ويرغب فى الحديث معها، إلا أن المتهم قرر إخبار الصديق "ي"، عن رغبة القتيل فى الارتباط بشقيقته.

سارع المتهم لإخبار "ي"، بالأمر، ما أدى إلى غضب شقيق الفتاة، واصطحب معه المتهم "إ"، وشخص ثالث وتشاجروا مع المجنى عليه، وخلال المشاجرة أشهر المتهم "إ"، سكينا وسدد طعنة نافذة بقلب المجنى عليه أنهت حياته فى الحال. تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وأداة الجريمة.  

اقرأ أيضا| مصدر امني يوضح حقيقة تعرض عناصر الارهابية للانتهاكات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة