إحتفال ديانج بالهدف الأول لبواليا فى مرمى المريخ
إحتفال ديانج بالهدف الأول لبواليا فى مرمى المريخ


حرب كلامية مع سيمبا.. وحشد جماهيرى من ٣٠ ألف متفرج

الأهلى يُواجه «تكشيرة» الأسد التنزاني.. بابتسامة واثقة

شريف حنفي

السبت، 20 فبراير 2021 - 08:02 م

 

يخوض فريق الأهلى ثانى تدريباته غدًا فى تنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا على صدارة المجموعة الأولى بين الأهلى حامل اللقب وبطل تنزانيا، ويتصدر الأحمر المجموعة الأولى بعد فوزه على المريخ السودانى بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى لدورى المجموعات فى القاهرة، بينما نجح سيمبا فى خطف الفوز على فيتا كلوب الكونغولى بهدف نظيف فى الكونغو وهو الفوز الذى منح بطل تنزانيا دفعة معنوية كبيرة استثمرها لمواجهة بطل أفريقيا وثالث العالم..

حشد سيمبا كل أسلحته لمواجهة الأهلى بطل أفريقيا، وأعلن أن المباراة بحضور جماهيرى كبير 30 ألف مشجع، وكشر الأسد التنزانى عن أنيابه بتسريبات تشير إلى تربصه ببطل أفريقيا، وأن الأهلى لن يخرج من تنزانيا بأى نقاط، وأن الأسود قادرة على الفوز على بطل أفريقيا، وأن هذه التصريحات ليست للفرقعة الإعلامية، وإنما هى للثقة الكبيرة فى فريق سيمبا الجاهز فنيًا وبدنيًا للمواجهة المرتقبة، وأن هذا الكلام تحقق فى الجولة الأولى بالفوز خارج الديار.

 وعلى نفس الوتيرة ظهر الجمهور التنزانى متحمسًا للغاية ومتشوقًا لرؤية المارد الأحمر فى مواجهة الأسد ويدفعه لذلك الإعلام التنزانى..

وصل الأهلى تنزانيا مساء الجمعة بعد رحلة طويلة، وخلد الفريق المرهق للراحة فور الوصول، وخاض اليوم تدريبه الأول وكان معظمه استشفائيًا وبعد المران اجتمع موسيمانى بالفريق لشحن المعنويات وتوزيع الأدوار بعد مذاكرة المنافس بالفيديو، وتسلم موسيمانى التقارير التى أعدها الجهاز الفنى بناءً على طلبه وعكف على مذاكرة بطل تنزانيا منذ الوصول إلى هناك، وهناك حالة عامة من الثقة تسيطر على الجميع قابلت "تكشير" الأسد بابتسامة واثقة.

 وأبرز تكليفات ونصائح المدير الفنى الجنوب أفريقى موسيمانى أن الجميع عليهم أن يدركوا أنهم أبطال أفريقيا فى كل مواجهاتهم سواء داخل مصر أو خارجها، وأن التفريط فى أى نقاط مرفوض وأن الأهلى يلعب كل مبارياته للفوز وأن الفريق فى دار السلام من أجل الثلاث نقاط..

وبعيدًا عن مواجهة سيمبا هناك عدة عوامل تجعل المواجهة صعبة منها ارتفاع الرطوبة التى اشتكى منها الجميع ودرجة الحرارة نهارًا شديدة تتعدى الثلاثين وهو وقت إقامة المباراة والمقرر لها الثالثة عصرًا.

 من جانب آخر يحرص الكابتن الخطيب على التواصل مع بعثة الأهلى للاطمئنان عليها على مدار اليوم، ويتواصل أيضًا بشكل مستمر مع محمد أبو الوفا سفير مصر فى تنزانيا لمحاولة تذليل أى عقبات تواجه الفريق هناك، كما أن مسئولى سيمبا حرصوا على التواجد فى المطار لاستقبال بعثة الأهلى ومساعدتها فى إطار الروح الرياضية.

ويبتعد ملعب التدريبات 5 دقائق من الفندق بينما يبعد ملعب المباراة حوالى 30 دقيقة على الأكثر.. ويختتم الأهلى تدريباته على ملعب المباراة بعد غد حسبما تنص لوائح الاتحاد الأفريقى وفى نفس موعد المباراة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة