صورة توضيحية
صورة توضيحية


6 أجهزة ترفع فاتورة الكهرباء..اعرف طرق الترشيد

حنان الصاوي

السبت، 20 فبراير 2021 - 08:21 م

 


تتزايد مشاكل فاتورة الكهرباء مع المواطنين، في أغلب المحافظات، ما يدفعهم للتأكد من صحة قيمة الفاتورة ومقارنتها بالاستهلاك الحقيقي للوحدة السكنية.

شاهد أيضا :متحدث الكهرباء: انخفاض شكاوى فاتورة الكهرباء

وتضم المنازل العديد من الأجهزة المنزلية التي لا غنى عنها، إلا أنها تستهلك الكثير من الكهرباء مما يتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء ومن هذه الاجهزة.
الثلاجة
وهى أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكًا للكهرباء، نظرًا لكونه الجهاز الوحيد تقريبًا الذي يعمل على مدار الـ24 ساعة.
ولتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء، يجب تقليل عدد مرات فتح بابها قدر المستطاع، بالإضافة إلى محاولة عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها.
المصابيح التقليدية
تستهلك المصابيح التقليدية قدر كبير من الكهرباء، لذا تتجه عدد كبير من الدول إلى استبدالها بالمصابيح الموفرة للطاقة.
التلفاز
يزداد درجة استهلاك التلفاز للكهرباء كلما زادت درجات حداثته وإمكانياته، إلا أن هناك طريقة قد تقلل من حدة استهلاكه للكهرباء.
راوتر الإنترنت
ما أكثر الأجهزة في المنزل الواحد التي تستهلك الإنترنت عن طريق "الراوتر"، سواء كمبيوتر عادي أو "لاب توب" وغيرها، لذا ينصح بإغلاق الراوتر ليلًا خاصة في حالة عدم الحاجة إليه وخلود الجميع إلى النوم.
الغسالة
يعد جهاز الغسالة ضمن الأجهزة ذات الأهمية الكبيرة، والتي يلجأ لاستخدامه كل المنازل، وهناك طريقة للحد من الطاقة التي تستهلكها.
ويمكن الاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات الحرارة المرتفعة أو الغسلة التحضيرية، لأن فوائدها لا تقارن بحجم الكهرباء التي تستهلكها.
غسالة الأطباق 
يستخدم جهاز غسالة الأطباق الكثير من الكهرباء والماء أيضًا، لذا ينصح الخبراء بملئ الغسالة جيدًا قبل الاستخدام.
بالإضافة إلى ذلك، يفضل شراء أجهزة غسيل الأطباق التي تحتوي على برامج خاصة للتعامل مع الأطباق غير المتسخة كثيراً، بأقل قدر من الماء والكهرباء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة