صورة توضيحية
صورة توضيحية


شوقي: يُشترط حصول الطالب على٥٠% فأكثر بالامتحان الموحد فى الشهادة الإعدادية

منةالله ممدوح

السبت، 20 فبراير 2021 - 08:48 م

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أن الامتحان المجمع لطلاب الشهادة الإعدادية يشترط أن يحصل الطالب على أكثر من ٥٠%، ولكنه لن يدخل في المجموع النهائي، لأنه لا يعطي التقييم المناسب، ولكنه يعفيه من مذاكرة الجزء الذي أدى الامتحان به في الفصل الدراسي الأول. 

شاهد أيضا:«تعليم الشرقية»: 27 فبراير.. عودة المعلمين للعمل طوال أيام الأسبوع


وقال شوقي إنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب فى 7 مارس بجميع المواد لمدة 3 ساعات، ومن يجتازه يكون قد تم تقييمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا تتم إضافته للمجموع النهائي.

ولفت وزيرالتعليم إلى أن هذا القرار يضمن تقييمًا عادلاً، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس التيرم الأول.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا للمديريات التعليمية أكدت فيه أن الامتحان المجمع متعدد التخصصات لطلاب الثالث الإعدادي في المواد الأساسية يعقد الأحد 7 مارس 2021 بنفس الضوابط المقررة لطلاب صفوف النقل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد الأسئلة في امتحانات الإعدادية سيكون كالتالي:

-اللغة العربية: 10 أسئلة بـ 80 درجة

-الرياضيات (جبر وهندسة): 8 أسئلة بـ60 درجة

-اللغة الإنجليزية: 6 أسئلة بـ60 درجة.

-العلوم: 6 أسئلة بـ40 درجة.

-الدراسات الاجتماعية: 5 أسئلة بـ 40 درجة، حيث يصبح المجموع 35 سؤالاً بـ280 درجة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لن تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للمجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني اجتياز الامتحان المجمع فقط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة