طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


شوقى: مصر أفضل الدول تعاملًا مع جائحة كورونا.. دون ضياع أعوامٍ دراسية

فاتن زكريا

السبت، 20 فبراير 2021 - 09:12 م

 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العالم كله به تحول رقمي، وليس الأمر مقصورًا علي التحول الرقمي في التعليم فقط، مشيرًا إلي أنه تمت إضافة محتوي رقمي للتعليم قبل الجامعي، من خلال إتاحة منصات إلكترونية عديدة للطلاب.

شاهد أيضًا: تعليم سوهاج: اتخاذ جميع الاستعدادات لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي


وأوضح د.شوقي، خلال حديثه عبر برنامج جروب الماميز علي القناة التعليمية، أن مصر أفضل من دول أخري في الظرف الاستثنائي لكورونا، مشيرًا إلي أن فكرة جلوس الطالب في المنزل طوال فترة دراسته في الظروف العادية للدراسة بنظام التعليم عن بُعد، هذا أمر غير تربوي وتعليمي، وتابع قائلا: هذا ليس تعليمًا، ولكن نُطبقه حاليًا نتيجة الظرف الاستنائي فقط.

وأشار إلي أن الوزارة استثمرت في القنوات التعليمية، فتم إطلاق مدرستنا ١ و٢، وسنطلق مدرسة خاصة بالتعليم الفني، لتغطية جميع مناهج المراحل التعليمية لنستطيع توصيل أجهزة لمن لا يستطيع، وهذا يحتاج لوقت وأموال، لافتًا إلي أنه يتم بناء مهارات لدي الطلاب والمعلمين، وهذا أمر يحتاج لوقت وصبر.

وأكد د.شوقي: مصر من أفضل الدول في التعامل مع جائحة كورونا دون تضييع سنوات دراسية علي الطلاب علي عكس الدول الأخري كاليابان التي ألغت التيرم الثاني بالمدارس، واستكلندا التي ألغت العام الدراسي كله هذا العام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة