محمد منار
محمد منار


منار عنبة: مستمرون في تخفيض رسوم الهبوط والإيواء بالمطارات المصرية

إنجي خليفة

السبت، 20 فبراير 2021 - 10:46 م

 

 

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إن وزارة الطيران مستمرة في تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية لشركات الطيران ومنظمي الرحلات.

وتابع، خلال لقاء جمعه اليوم بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، مع عدد من مستثمري وأعضاء مجلس النواب بالغردقة بديوان عام المحافظة، وذلك بمعدل (20% على الخدمات الأرضية و50% علي رسوم الهبوط والإيواء) في مطارات المحافظات السياحية الأربعة وذلك اعتبارًا (من يونيو 2020 حتى 30 أبريل2021).

وأوضح أن وزارة الطيران المدني كان لها دور كبير في تدشين مبادرة شتي في مصر لتنشيط حركة السياحة الداخلية والتي وصلت فيها نسبة تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي إلى مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم إلي ما يقرب من ٥٠ % لتشجيع الطلب على المنتج السياحي وزيارة المقاصد السياحية، فضلاً عن التخفيضات التي تقدمها مصر للطيران على أسعار تذاكرها من النقاط الخارجية إلي القاهرة.

تأتي الزيارة  في إطار سلسلة اللقاءات التي يحرص الدكتور خالد العناني والطيار محمد منار على عقدها مع المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة والطيران الوافدة إلى هذه المحافظات، وبحث التحديات التي تواجه صناعة السياحة بها.

وقد حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض ممثلي الغرف السياحية بالغردقة.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور خالد العناني الجهود التي بذلتها الدولة لدعم القطاع السياحي خلال جائحة أزمة فيروس كورونا المستجد والتي من بينها إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإدارى على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر تنتهي في 31 ديسمبر 2021، وإرجاء سداد المديونيات المستحقة على المنشآت الفندقية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا منذ أبريل 2020 ليبدأ السداد مجدولاً على 36 شهراً اعتباراً من مايو 2021، والإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان (من يونيو2020 حتى٣٠ أبريل2021).

وأشار إلى أن الدولة قامت باتخاذ تلك الإجراءات غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لضمان الاستئناف السريع لصناعة السياحة فور انتهاء الأزمة والحفاظ على العمالة بالقطاع.

وأضاف أنه تم لأول مرة تشكيل اللجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

و أشار الي اجتماعه مع رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث تمت مناقشة آليات دعم القطاع وتحفيز عودة السائحين، وتفعيل قرارات مجلس الوزراء لدعم القطاع  الوزير أن هناك مناقشات لتعديل عدد من القوانين.

وفيما يتعلق بطلب المستثمرين بتطبيق نظام الشباك الواحد للتراخيص، أوضح الدكتور خالد العناني أنه تم لأول مرة تشكيل اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية برئاسته وتضم في عضويتها قيادات كافة الجهات المعنية بالنشاط السياحي في مصر، وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء، لافتا الي انها تختص ببحث ودراسة المشروعات الفندقية والسياحية والعمل على مواجهة المشاكل والعقبات التي تواجهها، بالإضافة الي بحث ودراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على تراخيص تشغيل المنشآت الفندقية والسياحية، وتجديدها، واتخاذ قرارات بشأنها، وإبلاغ قراراتها لوزارة السياحة والآثار لتتولي إصدار التراخيص أو تجديدها طبقا للضوابط المقررة قانوناً.

اقرأ أيضًا: وزير الطيران المدني يستقبل سفير البرازيل بالقاهرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة