صورة ارشفية
صورة ارشفية


 أكثر من 22 ألف إصابة بكورونا في فرنسا خلال الـ24 ساعة الماضية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 فبراير 2021 - 01:52 ص

 

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، أمس السبت، تسجيل 22371 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

 

ولفتت الوزارة في تقريرها اليومي إلى أنه تم تسجيل 183 حالة وفاة جراء الفيروس.

اقرأ أيضا.. شملت طه والقاصد.. حركة ترقيات بين قيادات «الصحة»

وتعتبر فرنسا سادس بلد أوروبي من حيث عدد الإصابات وسابع دولة في العالم في عدد الوفيات بفيروس كورونا.

وتواصل فرنسا محاولات احتواء فيروس كورونا في البلاد عبر مجموعة من الإجراءات الاحترازية ومنها منح من أصيبوا بفيروس كورونا جرعة واحدة من اللقاح بعد ثلاثة أشهر من الشفاء من الفيروس.

يُذكر أن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، لمح أمس السبت، خلال زيارته إلى مدينة نيس جنوب شرق البلاد، إلى إمكانية فرض إغلاق شامل أو جزئي في المدينة الساحلية بسبب تدهور الوضع الوبائي بالمدينة.

ويقلق الوضع الصحي في نيس الأطباء مع اكتظاظ المستشفيات وارتفاع عدد المرضى بالفيروس التاجي كوفيد - 19، إلى خمسة آلاف مريض.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

ويشهد عدد من الدول ارتفاعًا جماعيًا في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

وما زالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة