جمعية الهلال الأحمر
جمعية الهلال الأحمر


علاج 1990 مواطنًا في قافلة طبية للهلال الأحمر بالأقصر

محسن جود

الأحد، 21 فبراير 2021 - 09:10 ص

نظمت جمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر، قافلة طبية علاجية مجانية، خلال ٤ أيام متتالية بعدد من المناطق والنجوع داخل المحافظة. بلغ عدد المستفيدين ١٩٩٠ مواطن على مدار ٤ أيام متتالية  بعدد من النجوع والمراكز.

صرح بذلك منصور حسانين، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر، أن القافلة الطبية العلاجية بالتنسيق بين المركز العام وفرع المحافظة في أغلب التخصصات الطبية «باطنه - عظام-جلدية – أطفال».

تابع منير العماري، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر،أن القافلة الطبية المقدمة من المركز العام للهلال الأحمر المصري بالقاهرة برعاية الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر،  تقدم خدمة الرعاية الطبية والعلاجية بالمجان لأهالي محافظة الأقصر في القرى التي تم اختيارها لتنفيذ القافلة. 

وأشار العماري أن القرى التي تم تنفيذ القافلة الطبية بها يوم  القبلي قمولا، أمام مقر الجمعية بمنطقه الكرنك شمال المحافظة، قرية المهيدات بالعديسات جنوبي المحافظة، قرية الحبيل شرق بحضور المئات من المواطنين بالمحافظة الذين تلقوا الخدمات العلاجية. 

اقرأ أيضا|طقس بارد بالقليوبية.. ورفع درجة الاستعداد تحسبا لأي أمطار

في نفس السياق وعن أهمية التطوع، أردفت علياء عبد الماجد، المنسق العام للجمعية، بأن الهلال الأحمر المصري يستقبل المتطوعين  بأندية الشباب بالفئة العمرية من 16 إلى 35 عام، حيث يستفيد المتطوع من خدمات وأنشطة النادي المختلفة منها الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية، و برنامج تبادل الزيارات بين الفروع و تدريبات إسعافات الأولية والمعسكرات التدريبية في الإغاثة والتوعية الصحية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة