المهندس عبد المهيمن شحاتة
المهندس عبد المهيمن شحاتة


العمر مجرد رقم.. مهندس على المعاش يمارس رياضة الشوارع بالمنيا | فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 11:24 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان «العمر مجرد رقم.. مهندس على المعاش يمارس رياضة الشوارع»، وهو المهندس عبد المهيمن شحاتة ويبلغ من العمر 68 سنة من أبناء محافظة المنيا ويخرج من منزله كل يوم قاصدا الأماكن المفتوحة لممارسة التمارين الرياضية المعروفة عالميا بألعاب الشوارع. 

ويستخدم أعمدة الإنارة في تدريباته أو يلتصق في الأشجار ويمارس تمارين اللياقة بكورنيش المنيا، وهو مهندس زراعي متقاعد منذ 8 سنوات عندما توفت زوجته ويمارس هذه العادة يوميا وحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للقوة البدنية. 

وشارك في بطولة العالم للذراع الحديدية لكن أكثر ما يغضبه هو سخرية المارة في الشارع، لكن ما يقوم به هذا الرجل الستيني يثبت أن حياة أخرى تبدأ بالخرج على المعاش. 

وقال شحاتة في تصريحات للبرنامج خلال مداخلة هاتفية: "أهتم بالرياضة منذ صغري، إذ لعبت المصارع ولعبت كرة القدم والجري وحافظت على لعب الجري والعُقلة ورفع أثقال، أي أنني انتقلت بين الرياضات المختلفة في مراحلة مختلفة من عمري". 

وأضاف "كنت أعاني في الماضي من عدم الارتياح أو التشجيع، وعندما خرجت إلى الشوارع حدث ما يشبه ثورة رياضية وأصبح إقبال كبار السن والنساء على الرياضة في كورنيش المنيا أكبر كثيرًا مما كان عليه الماضي".

أقرا ايضا   «البرنس».. مهندس اقترب من الـ 70 عامًا ويمارس الرياضة علي كورنيش المنيا
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة