العثور علي رسالة حب بسفينة غارقة منذ عام 1941
العثور علي رسالة حب بسفينة غارقة منذ عام 1941


العثور على رسالة حب و100 طن فضة بسفينة غارقة منذ عام 1941

إيهاب المليجي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 11:46 ص

ما زالت بعض الألغاز تحير العلماء عند اكتشافها، انما البحث الدائم خلف الحقائق والأشياء الغامضة شئ ملموس وواقعي عندما تستطيع أن تدرك ذلك، فقد تمكن العلماء من اكتشاف رسالة حب تعود إلى الحرب العالمية الثانية وذلك، بسفينة غارقة بالقرب من السواحل الإيرلندية.

وتشير صحيفة «Irish Times»، إلى أن الخبراء درسوا بعناية واهتمام مقاطع رسالة الحب، التي كتبها عام 1941 ضابط مجهول، إلى حبيبته إيريس، التي عثر عليها في سفينة الشحن SS Gairsoppa، وقد تمكنوا من فك رموز محتواها جزئيا.

اقرأ أيضا| حكايات| السفاح المحترف.. اغتصب وقتل ضحيته ووضع مكياج لجثتها

وقد كتب الضابط لحبيبته، "اعتني بنفسك يا عزيزتي، ليس من أجلك فقط، بل من أجلي أيضًا، ولنأمل أن هذه الحرب الدموية ستنتهي قريبًا".

وكانت السفينة SS Gairsoppa المتوجهة من كالكوتا في الهند، إلى ليفربول في بريطانيا، تحمل 717 رسالة، وحمولة من الفضة لمساعدة القوات البريطانية، ولكنها لم تتمكن من إيصالها إلى المرسل إليهم، لأنها غرقت بعد أن هاجمتها غواصة ألمانية في 16 فبراير عام 1941 ولم ينجُ من طاقمها البالغ 86 شخصا سوى واحد فقط.

وكانت شركة أمريكية تعمل في مجال دراسات وبحوث أعماق البحار، قد اكتشفت في النصف الثاني من القرن العشرين، هذه السفينة على عمق خمسة كيلومترات، وفي عام 2010 اتفق ممثلوها مع الحكومة البريطانية على استخراج الأشياء الثمينة التي تحملها.

وقد استخرج الباحثون أكثر من 100 طن من الفضة ورسائل بقيت بحالة جيدة، لأنها كانت "معلبة" في مخزن، تغطيها أطنان من القمامة المختلفة. وفي عام 2018 عرضت مجموعة من هذه الرسائل في معرض أقيم في متحف البريد بلندن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة