حياة كريمة
حياة كريمة


«حياة كريمة» تصل إلى 149 قرية بأسيوط| فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 12:29 م

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حياة كريمة" تصل إلى 149 قرية بأسيوط". 


وأكد التقرير، أن حياة كريمة تعد انطلاقة جديدة من أعمال التطوير والتنمية المستداة على مختلف الأصعدة تشهدها محافظة أسيوط، وبخاصة بعدما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مبادرة تنمية الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحظى المحافظة بالنصيب الأكبر بين محافظات الوجه القبلي لإحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ التنمية في مصر. 


وتشارك كل أجهزة الدولة في تخطيط وتنفيذ أعمال التطوير لاستهداف الفجوات في القرى الأكثر احتياجا، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية الصعيد وتوفير أسس ومتطلبات الحياة الكريمة لكل مواطن وفقا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة. 


ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية وتشهد هذه المراكز والقرى والنجوع التابعة لها تطويرا شاملا للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية.


قال المهندس نبيل الطيبي المشرف على مبادرة تطوير الريف المصري في محافظة أسيوط في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "ZOOM": "تم تنفيذ الأعمال المرتبطة بالمبادرة في المحافظة على مرحلتين، الأولى في 60 قرية وجرى الانتهاء منها، والمرحلة الثانية بدأنا بها في 90 قرية، بالإضافة إلى مبادرة تطوير 1500 قرية". 


وأضاف: "المحافظة تنعم بـ7 مراكز بواقع 149 قرية، ونوصل كل المرافق وأعمال البنية التحتية فيها، ونتيح الخدمات التعليمية والصحية وتبطين الترع وتأهيل المساكن، والمواطنون هنا فرحون للغاية ويدعون للرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفظ والسلام والأمان".


اقرأ أيضا 

 

فريق «حياة كريمة» يستمع لاحتياجات أهالي قرية طهواى بالمنوفية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة