رياضة عد أصوات العصافير
رياضة عد أصوات العصافير


عد أصوات العصافير.. أغرب الرياضات حول العالم | صور

هدى النجار

الأحد، 21 فبراير 2021 - 12:46 م

هناك العديد من الرياضات الغريبة التي يهواها عشاق التميز، وترتبط ممارساتها عادة بالمهارة والجهد، سواء كانت جسدية أو عقلية، لكن أن تتبارى مجموعة من الناس في منطقة برية في "عد أصوات العصافير".

ويعتبر "عد أصوات العصافير" من الرياضات التي يمارسها عدد من الأشخاص منذ سنوات بمنطقة فلانديرز في بلجيكا، وتكون على مدار ساعة كاملة، ويطلق على هذه الرياضة اسم "فينكنسبورت" أو "رياضة فينش"، وذلك وفقًا لما نشره موقع "سكاي ينوز" عربية.

اقرأ أيضا| أغرب 5 رياضات حول العالم.. عض القوارض وشد الأذن

وتمارس رياضة "عد أصوات العصافير" بداية من صف مجموعة من الأقفاص إلى جانب بعضها البعض في الشارع، بحيث يفصل بين القفص والذي يليه مسافة مترين، ويجلس قبالة كل قفص شخص يستمع للعصفور الذي داخل القفص، وتتمثل مهمة المتسابق في عد أكبر عدد ممكن من زقزقات العصفور الموجود داخل القفص على مدار ساعة.

ويقوم المتسابق بعد "زقزقات العصافير" وتدوينها على لوح خشبي طويل، من خلال وضع علامات بالطباشير، بحيث تشكل كل علامة تغريدة منفصلة، ثم يراقب عدد من الحكام المتسابقين على طول صف الأقفاص للتأكد من عدم الغش خلال المسابقة، التي يتم في نهايتها الإعلان عن الفائز، وهو الشخص الذي تمكن من عد أكبر تغريدات ممكنة للعصفور.

اقرأ أيضا| العمر مجرد رقم.. مهندس على المعاش يمارس رياضة الشوارع بالمنيا | فيديو

فإن لم تكن تهوى الهوايات الغريبة، ولم يكن لدي من الصبر ما يكفي، ستبدو لك هذه الرياضة مملة للبعض وغريبة لآخرين، كما أنها أثارت حفيظة الجمعيات المدافعة عن حماية الحيوانات، خصوصا أن العصافير توضع في أقفاص مظلمة من أجل التغريد بطريقة أسرع.

مارس رياضة "عد أصوات العصافير" السكان الأصليين لبلجيكا وهولندا، ويرجع تاريخها إلى أواخر القرن الـ16، وقد مارسها التجار الذين كانوا يتحدثون اللغة الفلمنكية، وبحلول القرت الـ19، شعبية هذه الرياضة بشكل كبير، وذلك وفقًا لما تشير إليه وثائق تاريخية.

ومنذ عام 2007، كان هناك أكثر من 13 ألف ممارس لهذه الرياضة، وبرفقتهم 10 آلاف طائر كل عام من أجل المنافسة في المسابقة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة