دانا خالد
دانا خالد


دانا خالد.. تحول وجهها إلى لوحة «فن تشكيلي»| فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 01:16 م

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان "دانا خالد.. تحول وجهها إلى لوحة تشكيلية"، إذ قادتها صدفة إلى اكتشاف موهبة لم تكن تعلم عنها شيئا، لولا ساعات الملل التي أعقبت الحظر والإجراءات الاحترازية التي اضطرت معها إلى الجلوس ساعات طويلة في المنزل والاطلاع على فن الخدع البصرية والرسم ثلاثي الأبعاد


وقررت دانا، وهي فتاة عشرينية، أن تتعلم هذا الفن، والمعضلة التي واجهتها في عدم توافر الخامات التي يستخدمها المحترفون وعدم وجود نموذج تطبق عليه ما تعلمته، فقررت التطبيق على نفسها بخامات المكياج المختلفة والمتوافرة لديها وتحويل وجهها للوحة فنية يعجز من حولها عن اكتشاف تفاصيله، حتى يخيل لمن يرى أن العين قد تغيرت مكانها وأن الأنف قد اختفى بفعل عمل سحري. 


وكان اللافت، أن الفنانة المتخصصة في التسويق الإعلامي لم تكن تعرف أنها موهوبة، وقررت خوض تجربة الفنون التشكيلية بأنواعها المتعددة، وتحرص دانا على تطبيق عملها بفيديوهات، ترصد فيها موهبتها في تحويل وجهها إلى لوحة وتحلم بأن تتمكن من نشر هذا النوع من الفن في مصر. 


وقالت دانا، في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "ZOOM": "الموضوع بدأ بصورة لناس أجانب أعجبتني جدًا، وشعرت بأني أتمنى عمل نفس الشيء وبخاصة أنه غير موجود في مصر، كما أن تعلمه يستغرق وقتا طويلًا". 


وأضافت: "أجيد الرسم على اللوحات، لكنني لا أتقنها مثل الرسم على الوجه، وبعدما أرسم وجههي فإنني أعرض الرسومات على أفراد أسرتي الذين يصابون بالذعر، وأتمنى أن أدرس في تدريبات تدريبية للراغبين في تعلم هذا الفن".



اقرأ أيضا

بتقنية الرسم ثلاثي الأبعاد.. إعادة بناء الوجوه البشرية «المهشمة»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة