الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة
الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة


محافظ شمال سيناء يكشف استعدادات امتحانات الترم الأول

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 01:43 م

قال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المحافظة تجهز مدارسها لخوض اختبارات منتصف العام الدراسي، مشيرًا إلى أنه جرى طرح الأسئلة إلكترونيا بشكل يومي لكي يتدربوا بشكل أفضل على الامتحانات.

وأضاف محافظ شمال سيناء في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد: "شاركنا في برنامج العباقرة على إحدى القنوات الفضائية، لكن المشاركة توقفت بسبب ظروف الجائحة، ونفذنا محاكاة لهذا البرنامج في إدارة العريش بعنوان مسابقة عباقرة سيناء، وبعد الامتحانات سنجري محاكاة كاملة على مستوى جميع الإدارات في المحافظة". 


وتابع: "لدينا جامعتين ستلتزمان بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وبنهاية هذا الأسبوع ستكون جامعة العريش جاهزة للامتحانات، وفي المحافظة بشكل عام فإن لدينا بنية تحتية كاملة لاستقبال الامتحانات الإلكترونية، وأتمنى ألا نلجأ إلى الامتحانات الورقية". 

وفي سياق مرتبط بالمشروعات القومية الكبرى التي تشهدها المحافظة، قال محافظ شمال سيناء: "نعمل في إطار أكثر من محور أهمها التنمية المجتمعية، وتنفق الدولة في مبالغ كبيرة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وهو ما ينعكس في العديد من الاتجاهات مثل الصحة والتربية والتعليم والمياه والمساكن". 
وواصل: "المحور الثاني هو التنمية الزراعية، إذ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعقد ما بين اجتماعين و3 اجتماعات أسبوعيا لمناقشة التنمية في شمال ووسط سيناء، وبالتالي فإننا نعمل في كل الاتجاهات، كما جرى إنشاء 4 محطات تحلية مياه في العريش تتيح 25 ألف متر مكعب من المياه".

 

اقرأ أيضا | محافظ شمال سيناء: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية المحتملة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة