جولة لوزير السياحة والآثار بمرسى علم
جولة لوزير السياحة والآثار بمرسى علم


جولة لوزير السياحة والآثار بمرسى علم | صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 فبراير 2021 - 01:55 م

 

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمدينة مرسى علم، حيث بدأ جولته بها صباح اليوم بتفقد عدد من المنشآت الفندقية، كما تفقد أحد محطات تحلية المياة الموجودة بالمدينة.وذلك عقب زيارته أمس لمدينة الغردقة.

 

وتأتي هذه الجولة استكمالا للجولات التفقدية التي يقوم بها الوزير بالمحافظات السياحية الساحلية لمتابعة مدي التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة، و التعرف على مشاكل القطاع السياحي بها والمقترحات لدفع الحركة السياحية بها 

 

وخلال الجولة استمع الدكتور خالد العناني لمشاكل و آراء أصحاب هذه المنشآت الفندقية ومقترحاتهم لتنشيط الحركة السياحية بالمدينة.

و أثناء جولته التقى وزير السياحة و الآثار بعدد من السائحين من التشيك وسويسرا وبولندا، والذين أكدوا أن مصر دولة آمنة، مشيدين بالاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي لمسوها على أرض الواقع والتي يتم تطبيقها في مطار مرسى علم  الدولي و الفنادق التي يقيمون بها.

وأعرب أحد السائحين السويسريين عن استمتاعه بزيارة مدينة مرسى علم وبما تتمتع به من جو دافئ وشواطئ مشمسة ومناظر طبيعية خلابة ومياة صافية مما جعله يمد فترة أجازته أسبوعا إضافيا بعدما كانت أسبوعين فقط.

وأشارت إحدى السائحات التشيك إلى أن استمتاعها بالهدوء الذي تتميز به المدينة وبجوها الدافئ جعلها تقرر مد فترة إقامتها بالمدينة لمدة شهرين والقيام بمهام عملها من مدينة مرسى علم عبر شبكة الإنترنت حيث أنها تعمل في براغ من المنزل، في ظل سياسة الإغلاق المتبعة في بلدها.

وأكد أحد السائحين البولنديين أن مصر تعد من أفضل الدول التي قام بزيارتها لقضاء أجازته بها، معربًا عن رغبته في قضاء باقي حياته بمرسي علم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة