الكاتب الصحفي خالد ميري
الكاتب الصحفي خالد ميري


خالد ميرى: اتحاد الدول العربية سيؤثر على الأزمة الليبية | فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 02:25 م

قال الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، إننا لا نستطيع الحكم على سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة في هذا الوقت، مشيرا "إلى أن الإدارة الأمريكية لايزال أمامها وقت حتى تظهر سياستها بشكل واضح وذلك لأن العلاقات الأمريكية متشعبة خاصة اتجاهاتها أو معتقداتها، بخصوص الشأن الليبي".

وأضاف ميري، خلال حواره في برنامج  «صباح مصري» المذاع على قناة «أم بى سى» أنه حتى الآن لم يصدر عن الإدارة الأمريكية الجديدة أي تغيير بخصوص الشأن الليبي، مشيرا إلى أن الدولة الأمريكية تدار من قبل مؤسسات منها مؤسسة عسكرية ومخابرات وأجهزة وغيرها لإدارة الكيان الأمريكي.

وأضاف ميري، أن الموقف الأمريكي من الشأن الليبي سيكون مؤثرا جدا فيما سيحدث في المستقبل ومن المفترض أن أمريكا تساند حاليا ما يحدث من إجراءات مثلما أعلنت كل القوى الدولية الكبرى أنها تساند ما يحدث من إجراءات للحل السياسي في ليبيا.

وأوضح ميري، أن التأثير الأمريكي على تركيا كبير وخاصة وأن العلاقات بينهما كبيرة فإذا حدثت فجوة في تلك العلاقات نتيجة لتصرفات أردوغان «الهوجاء» فسيؤثر ذلك على التدخل التركي في الشأن الليبي، مؤكدا على أن اتحاد الرؤى العربية وتبني نفس الموقف والحل السياسي للأزمة الليبية سيكون ذلك مهما جدا قائلا "هنشوف على الأرض تغيير حقيقي لو اتوحدت الأمة العربية".

أقرا ايضا  خالد ميري: الزيادة السكانية خطر يهدد التنمية.. وعلى الجميع مساندة الدولة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة