وزير المالية السوداني
وزير المالية السوداني


السودان يكشف عن خطتها عقب قرار توحيد سعر الصرف 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 فبراير 2021 - 02:36 م

أعلن وزير المالية السوداني د. جبريل إبراهيم اليوم الأحد 21 فبراير، أن اتخاذ قرارا بتوحيد سعر الصرف بطريقة مرنة، و بالتنسيق مع البنوك التجارية والصرافات.

وقال د. جبريل، في مؤتمر صحفي له اليوم، إن الإختلالات الهيكلية المزمنة في الاقتصاد الوطني المتمثلة في العجز الكبير للموازنة العامة والعجز المستمر في ميزان المدفوعات أدت إلى إرتفاع غير مسبوق في معدلات التضخم وتآكل مريع في سعر العملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية .
وأكد وزير المالية السوداني، أن بلاده أتخذت كافة التحوطات التي ستؤدي الى إستقرار وتحسن سعر صرف العملة الوطنية وكذلك القضاء على العجز في الموازنة العامة الذي يؤدي الى التمويل بالعجز؛ والذي يعد من أكبر مسببات إرتفاع معدلات التضخم، حسبما نشرت وكالة الأنباء السودانية سونا.
وأضاف د. جبريل أن هذا القرار جاء بعد تشاورات مع المختصين، مؤكداًإنه يتوقع يحدث هذا القرار تحولات كبيرة في الوضع الاقتصاري تنبئ بنتائج مبشرة.

وناشد جبريل المؤسسات والمتعاملين بسوق العملات الاجنبية بأن يتحلو بالروح الوطنية الخالصة، ويبتعدوا عن المضاربة في سوق العملات سعيا لتحقيق مكاسب آنية؛ بإعتبار ان ما يتحقق للاقتصاد الوطني من خير أشمل وأدوم من الذي تحققه المضاربات المؤقتة.

اقرأ أيضا : السودان يعلن «تعويما جزئيا» لسعر صرف عملته

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة