الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد


الصحة: تسجيل أكثر من 83.2% من سكان الإسماعيلية بالتأمين الصحي الشامل | فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 02:42 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن إشراف وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروعات الصحية المختلفة يضع على كاهل العاملين بالقطاع الصحي مسئولية كبيرة للتأكد من جدارة الخدمة المقدمة والتشغيل الأمثل لهذه البرامج، مشيرة إلى أنها تحرص على متابعة التشغيل في محافظات المرحلة الأولى من برنامج التأمين الصحي وذلك من خلال متابعة أكبر عدد من المستشفيات والوحدات الصحية في عدد من القرى.

وأضافت زايد، خلال لقاء لها ببرنامج  «صباح مصري» على قناة«MBC» أن مستشفى التل الكبير يعتبر ثاني مستشفى بعد المجمع الكبير بالإسماعيلية، وستكون مربوطة بخدمة الأشعة عن بعد بشكل متسق مع المجمع، مشيرة إلى أن المنظومة كبيرة جدا ويبقى العمل على العنصر البشري، ويتم ذلك من خلال تدريب الأطقم الطبية.

وأشارت إلى أنه جار العمل على مرحلة التحول المالي والإداري، وأضافت قائلة "أنا هاجي مرة واتنين وتلاتة عشان أتأكد من تشغيل المنظومة وسرعة جاهزية المرحلة الثانية".

وأكدت على أن الوزارة عملت من حيث ما انتهت بمحافظة بورسعيد، مضيفة إلى أنه تم تسجيل أكثر من 83.2% من سكان الإسماعيلية بالتأمين الصحي الشامل، والعمل على نظام الميكنة لمتابعة مؤشرات الأداء.

أقرا ايضا   تكنولوجيا جديدة للإسراع في تنفيذ التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة