الوزير ومسئولي الليجا والسفارة الإسبانية
الوزير ومسئولي الليجا والسفارة الإسبانية


وزير الرياضة يشهد إطلاق أول قاموس لمصطلحات كرة القدم «إسباني –عربي»

شادي محمد- وردة الحسيني

الأحد، 21 فبراير 2021 - 02:54 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إطلاق أول قاموس لمصطلحات كرة القدم «إسباني –عربي»، بالسفارة الأسبانية ، بحضور عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية في مصر من بينهم سفراء بيرو والأرجنتين إلى جانب السفير الإسباني بمصر رامون خيل كاساريس.

ووجه د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر للسفير والإسباني وأعضاء السفارة الإسبانية ومعهد ثربانتس و'لاليغا" علي إعداد هذا المشروع التعليمي والثقافي الكبير.

وأكد على أهمية استخدام قوة كرة القدم مهم في التأثير علي الشعوب والثقافات والتقريب بينهم، موضحًا أن مصر ستعمل علي نشر هذا القاموس، فاستخدام الكرة في التعليم والثقافة والفكر امر مهم للجانبين،خاصة مع اضافة اندية مصر والرياضة المصرية.

وأضاف: كشعب وحكومة نتعاون مع حكومة وشعب إسبانيا وكشف عن لقائه غدًا مع سفير إسبانيا بالقاهرة  لتوسيع التعاون الثنائي.

وأكد الوزير أن الهدف من هذا القاموس الترويج لدراسة اللغة الإسبانية في مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك عبر التأثير الذي تتمتع به كرة القدم والفرق واللاعبون الأكثر شهرة في إسبانيا.

يذكر أن هذا  القاموس يحتوي  علي معلومات حول الأندية واللاعبين والملاعب والبطولات ومصطلحات اخري في مجال كرة القدم، وكذلك جمل وتعابير آخرى مفيدة أثناء السفر والسياحة.

ويتألف القاموس من 59 صفحة تحتوي علي تعبيرات ورسومات توضيحية لكي يتمكن المتحدثون باللغتين الإسبانية والعربية من فهم وتعلم التعبيرات المفيدة بكلا اللغتين بسهولة.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة: نتواصل مع «الطيران والخارجية» لحل أزمة بعثة الزمالك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة