القومي بالمرأة بالمنيا يعقد اجتماعا الشهري لمناقشة أنشطة الفرع
القومي بالمرأة بالمنيا يعقد اجتماعا الشهري لمناقشة أنشطة الفرع


«القومي للمرأة» بالمنيا يعقد اجتماعه الشهري لمناقشة أنشطة الفرع

وفاء صلاح

الأحد، 21 فبراير 2021 - 03:44 م

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا اجتماعه الشهرى برئاسة د.منال أبو سمرة مقررة الفرع وبحضور السادة الأعضاء لمناقشة أنشطة الفرع فى ضوء المستجدات على جميع الأصعدة وخاصة المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

و قد صرحت أبو سمرة بأن الفرع يستعد لاستلام 20 ألف استمارة بطاقة رقم قومي مجانية سوف توجه جميعها لقرى مبادرة حياة كريمة بالمحافظة وسيبدأ العمل عليها من 23 فبراير بواقع 5 أيام أسبوعيا، كما سبق وأن استصدر الفرع عددًا مماثلا (20 ألف بطاقة رقم قومي بالمجان) للسيدات في الفترة من شهر يوليو إلى شهر نوفمبر من العام الماضى 2020).

كما ناقش الاجتماع توجيه خدمة تدريب الفتيات والسيدات على حرف الخياطة والأشغال اليدوية بمشغل الفرع إلى القرى التي تتبع المبادرة بهدف التمكين الاقتصادي لهن.

كما أشارت سيادتها إلى أن الفرع أعد قاعدة بيانات للسيدات غير القادرات بقرى حياة كريمة استعدادًا لحصولهن على معاش من بيت الزكاة التابع لمشيخة الأزهر الشريف إلى جانب عقد ندوات توعية بالمبادرة الرئاسية في القرى والنجوع يحاضر فيها السادة الأعضاء لشرح الهدف منها وأهميتها فى أحداث تغيير بالقرى المصرية على جميع الأصعدة وفى مختلف القطاعات وحث المواطنين على التعاون الإيجابي والفعال للاستفادة القصوى من المبادرة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير قرية محلة أبو علي

 كما يستمر الفرع فى تقديم أنشطته بالتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وتوجيه الحالات إلى عيادة مبادرة سيادة الرئيس للكشف بالمجان بمعهد أورام المنيا.
 
وأيضا وضعت المشكلة السكانية من بين أولويات جدول الأعمال لخطورتها و لما توليها الدولة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية  من اهتمام بالغ في هذه الفترة فجعلها المجلس من أوائل اهتماماته بما يقدمه من توعية بتداعياتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية وسبل معالجتها والحد منها. 

كما ناقش الاجتماع مشكلة الهجرة غير الشرعية و رفع الوعى بالمشاكل المترتبة عليها وما يتطلبه من تقديم مساعدات وتيسيرات للشباب للحصول علي مشاريع صغيرة وسيتم التواصل فى الفترة القادمة مع الجهات المختلفة المعنية بتقديم قروض حسنة أو ميسرة لإقامة هذه المشروعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة