د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية
د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية


«القاهرة» بوابة العالم للبطولات الرياضية «الكبرى»

عقب مونديال اليد ومن قبله بطولتا أفريقيا للكبار وتحت 23 سنة

آخر ساعة

الأحد، 21 فبراير 2021 - 04:16 م

لطفى السقعان

تطل أنظار العالم إلى القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية لمتابعة البطولات الرياضية الكبرى .. عقب نجاحها فى تنظيم بطولتى أفريقيا للكبار عام 2019 وتحت 23 سنة بنفس العام ومونديال اليد 2021 والمنتهى منذ أيام وفى ظل وباء كورونا .. حاليا  تستعد" قاهرة المعز" إلى جذب أنظار العالم مجددا عقب خريطة الأحداث الرياضية المتتالية .. فالمصريون أصبحوا متميزين فى تنظيم البطولات الكبرى وبلدنا أصبح واجهة الاتحادات الرياضية الدولية التى تعد شهادة اعتماد لتنظيم أكبر بطولتين بالعالم وهما الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم..

 

 اجتمع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  واللواء حازم حسنى رئيس اتحاد الرماية للوقوف على الاستعدادات المتعلقة باستضافة مصر لبطولة العالم للرماية فى الفترة من ٢٢ فبراير الجارى حتى ٥ مارس المقبل.
واستعرض الاجتماع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التى سيتم تطبيقها على اللاعبين المشاركين بالبطولة والوفود المرافقة للوقاية من فيروس كورونا حيث من المقرر مشاركة نحو  ٤٠٠ لاعب ولاعبة من ٣٥ دولة من مختلف دول العالم.
كما تابع الوزير الأمور اللوجستية والإدارية المتعلقة بإقامة المشاركين بالفنادق، وجاهزية وسائل تنقلهم ومراسم استقبالهم، وكذا الاستعداد من جانب المنتخب المصرى لمنافسات البطولة.
وتابع الوزير: إن دول العالم أصبحت تثق فى قدرة مصر على تنظيم واستضافة كبرى البطولات والأحداث الرياضية فى ظل جائحة كورونا ، وعقب النجاح المبهر الذى حققته مصر فى استضافة بطولة العالم لكرة اليد خلال شهر يناير الماضى بمشاركة 32 منتخباً.
هذا وتستعد المحروسة لاستضافة أكثر من 80 دولة للمشاركة فى فعاليات بطولة العالم للسلاح للناشئين خلال أبريل المقبل من 3 إلى 11 من الشهر ذاته..ووفقا لتصريحات عبد المنعم الحسينى رئيس اتحاد السلاح فإن بطولة العالم للكبار تم إرجاؤها إلى يوليو 2022 المقبل.. فإن هذا القرار كان متوقعا وطبيعيا للغاية بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى 2021 حيث إن المتعارف عليه بالاتحاد الدولى للعبة هو عدم إقامة بطولة العالم للكبار فى نفس العام الذى تقام خلاله دورة الألعاب الأولمبية من أجل إتاحة الفرصة للاعبين المتأهلين للاستعداد والتركيز فقط فى المنافسات الأولمبية.. يأتى ذلك بعد النجاح وبشهادة الجميع من كل أنحاء العالم بتميز مصر فى تنظيم بطولات السلاح الدولية.
واستعد مضمار استاد القاهرة لاستضافة منافسات بطولة العالم للناشئين خلال أبريل المقبل الشهر الرابع فى السنة.. بعد ترحيلها عن موعدها الأول أغسطس 2020 بسبب جائحة كورونا وأبدى وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات الجاهزية الكاملة لاستضافة الحدث الرياضى الكبير.. كما يواصل الاتحاد اجتماعاته لبحث خطة الإجراءات الاحترازية للدراجات كرياضة غير تلامسية. كما شدد عزام على تنفيذ تعليمات الوزارة واللجنة الطبية.. الجدير بالذكر أن مصر سبق أن نظمت البطولة العربية فى نوفمبر2019 التى شارك فيها الجزائر والمغرب والإمارات والسودان والأردن واستطاع منتخب مصر أن يحقق اللقب، وفى شهر يناير استضافت البطولة الأفريقية التى حققت جنوب أفريقيا فيها اللقب ثم حصدت مصر المركز الثانى وشارك خلالها نيجيريا وكينا والسودان والمغرب والجزائر .
كمـــا وافــــق الاتحــــاد الـــدولـــى عـلى إقامة كأس العالم للجمباز الفنى، فى القاهرة العام الجارى وهذا لأول مرة فى تاريخ البطولة تحديدا من 3 إلى 6 يونيو القادم.. من ناحيته أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز أن موافقة الاتحاد الدولى على استضافة مصر لمثل هذه الأحداث الدولية لم تأت من فراغ.. فقد أشاد مسئولوه بمدى كفاءة وقدرة مصر على تنظيم مثل هذه البطولات فنيا وإدارياً على أعلى مستوى.. من جانبها قامت وزارة الشباب والرياضة بشراء أجهزة وأدوات بـمواصفات عالمية قدرت بـ16 مليون جنيه.. الجدير بالذكر أن عدد الدول المشاركة سيعلن عنه نهاية فبراير الجارى مع غلق باب الاشتراك على موقع الاتحاد الدولى للعبة.. فيما تأكد بشكل مبدئى حضور أشهر لاعبات الجمباز فى العالم الرومانية ناديه كومانتشى كضيف شرف البطولة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة