أرشيفية
أرشيفية


بدء الامتحانات النظرية بجامعة القناة 27 فبراير

محمد عبادي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 04:24 م

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن جميع كليات الجامعه أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

أقرا أيضا | «كورونا.. حادث موت.. إيقاف عن العمل» أزمات هزت عرش «نجوم التوك شو»

وتبدأ الامتحانات النظرية بجميع الكليات ٢٧ فبراير الجاري.

ونوه الدكتور أحمد زكي لأهم ما جاء بجلسة المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠ فبراير والتي جاء أهمها بدء الفصل الدراسي الثاني واستكمال اعمال الامتحانات المؤجلة ٢٧ فبراير، وعدم تواجد طلاب الكليات النظرية بأكثر من يومين اسبوعيا وحضور طلاب الكليات العملية بين ثلاث إلى أربع أيام أسبوعيا، مد العام الدراسى الجارى لمدة ثلاث أسابيع مبدئياً مع تقليل إعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب.


ويجوز للطلاب المتخوفين من أداء الإمتحانات التقدم بطلب الاعتزار عن عدم أداء كل الإمتحانات.
وفى سياق متصل أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن دليل الإجراءات لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ تم إعلانه بجميع الكليات.

جاء ذلك أثناء إجتماعه اليوم الأحد ٢١ فبراير، بمجلس التعليم والطلاب جامعة القناة بمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع. حيث أوضح الدكتور محمد شقيدف أنه على إدارات الكليات الإلتزام بتوزيع الطلاب على اللجان مع عمل مخطط بأسماء وأرقام جلوس وأقسامهم وشعبهم ومرجعتها جيدا فى أقسام شئون الطلاب بالكلية قبل إعلانها على جميع الطلاب من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية للكليات ومواقع التواصل المختلفة حتى يعلم جميع الطلاب أماكنهم بالتحديد داخل اللجان قبل قدومهم إلى الكلية ويتم وضع تلك المخططات فى أماكن واسعة واضحة للطلاب.

وطالب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بضرورة وضع لوحات إرشادية على مداخل الكليات لتوجية الطلاب إلى اللجان الامتحانية مع ترقيم لجان الامتحانات ووضع جدول الإمتحانات وقوائم بإسماء الطلاب على باب كل لجنة و مراعام وجود مسافة بين كل طالب لاتقل عم ١،٥ متر فى جميع الجهات مع التنبيه على الطلاب الحضور قبل بدء الامتحان مرتدين الكمامات بساعة كاملة على الأقل لاجراء عملية التنظيم والتعقيم اللازم دون تزاحم.

وشدد الدكتور محمد شقيدف، على غلق اللجان قبل نصف الساعة من موعد بدء الامتحان وعدم فتح قاعات الامتحان إلا فى وجود المراقبين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة