الأمير هاري وميجان
الأمير هاري وميجان


من الزواج للانفصال.. قصة «هاري» و«ميجان» مع العائلة الملكية البريطانية 

أميرة سعيد

الأحد، 21 فبراير 2021 - 04:25 م

بدأت قصة حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا  الأمير هاري وميجان ماركل، منذ أربع سنوات، حيث دخلت ميجان ذات الأصول الأفريقية إلى الحياة الملكية.


بداية قصة هاري وميجان
التقى الأمير هاري بالممثلة الأمريكية ميجان ماركل، في يونيو عام 2016، عن طريق أصدقاء مشتركين لهما.


وكانت الصحف البريطانية تصف الأمير هاري بالشاب اللعوب، وذلك نظرا لسهراته وعلاقته النسائية.


وبدأت الصحف البريطانية تنشر عن علاقة الأمير هاري وميجان، وزواجهما المنتظر الذي يخالف جميع القواعد الملكية حيث أن ميجان من أصول أفريقية ومطلقة حيث سبق لها الزواج من المنتج الأمريكي تريفور إينجلسون عام 2011 حتّى انتهى زواجهما بالطلاق بعد سنتين فقط.


ويعد أيضا عمل ميجان ماركل مخالفا للشروط الملكية حيث أنها تعمل في السينما.

عقد زواجهما 
وأعلن رسميا في، أكتوبر 2017، خطبة الأمير هاري وميجان.

وكانت الصحافة البريطانية تهتم بعلاقة ميجان والأمير هاري، ولكنهم كانوا يتجنبوا الكاميرات ولم يتم تصويرهما لأول مرة حتى دورة ألعاب Invictus 2017 في تورنتو، وهما يمسكان بأيديهما في الأماكن العامة ويبتسمان ويضحكان.


واختارت الملكة إليزابيث تاريخ الزفاف الملكي في 19 مايو 2018 وذلك ليتناسب مع باقي أفراد العائلة الملكيّة، وأن تكون دوقة كامبريدج كيت ميدلتون قد وضعت طفلها الثالث.


ووصلت ميجان ماركل إلى قلعة ويندسور البريطانية استعدادًا لزواجها من الأمير هاري، وكانت بصحبة والدتها وترتدي فستان زفافها الأبيض.


ويذكر أن قائمة ضيوف هاري وميجان لا تتضمن أي من الشخصيات السياسية المعروفة، مما يعني أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما والسابق دونالد ترامب، غير مدعوين للحفل.


وكانت الملكة إليزابيث قد منحت حفيدها لقب دوق ساسكس قبل ساعات من زواج، مما يعني أن ميجان ستحصل على لقب دوقة عقب إتمام مراسم الزفاف.


ولادة ميجان وخلافات اليزابيث
وأعلن قصر كنزنجتون، أنّ دوقة ساسكس حملت بطفلها الأول في أكتوبر 2018، وقال القصر: «يسعد سمو دوق ودوقة ساسكس الإعلان عن انتظارهما مولودًا خلال ربيع 2019».


وأنجبت ميجان مولودا أسموه آرتشي هاريسون ماونت باتن وندسور، وأصبح ترتيبه السابع في ولاية العرش.

فيما غابت الملكة اليزابيث عن حفل تعميد الحفيد «ارتشى» في كنيسة بالقرب من قلعة وندسور بشكل سري عكس ما يحدث في مثل هذه المناسبات الملكية، وحضر التعميد 25 فردًا فقط من الأصدقاء والعائلة المقربين، وفي مقدمتهم جد الطفل، الأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر.


الانفصال عن الأسرة الملكية
وأعلن قصر بكنجهام الملكي البريطاني، أن الأمير هاري دوق مقاطعة ساسكس وزوجته الدوقة ميجان قررا ألا يعودا فردين عاملين في الأسرة الملكية.


وأعرب القصر الملكي - في بيان نقلته صحيفة "ذا جارديان"، الجمعة 19 فبراير- عن الشعور بالحزن إزاء قرار هاري وميجان، وأنهما لا يزالان من أفراد العائلة المحبوبين، لافتًا إلى تأكيد ملكة البلاد، إليزابيث الثانية، أنه من غير الممكن مواصلتهما المسؤوليات والمهام التي يقوم بها أعضاء العائلة الملكية.

وقال الزوجان، في بيان، إنه "كما يتضح من عملهما على مدار العام الماضي، يظل دوق ودوقة مقاطعة ساسكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم، مقدمين دعمهما المتواصل للمنظمات التي مثلوها، مهما كان الدور الرسمي"، مؤكدين: "نستطيع جميعًا عيش حياة من أجل العمل، فالعمل أمر شامل للجميع".

وستعود بذلك المناصب العسكرية الفخرية والرعاية الملكية المُسنَدة إلى الزوجين - على سبيل المثال انتماء هاري إلى المشاة البحرية الملكية - إلى ملكة المملكة المتحدة، وسيتم توزيعها مجددًا بين الأفراد العاملين للأسرة الملكية.

وكان هاري وميجان - اللذان كشفا مؤخرًا عن انتظارهما قدوم مولودهما الثاني - قد قررا التنحي العام الماضي كفردين عاملين بالأسرة الملكية، وتم الاتفاق على مراجعة تبلغ مدتها 12 شهرًا بشأن دورهما المستقبلي.

اقرأ أيضًا: الأمير هاري وزوجته: لن نعود للواجبات الملكية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة