توصيات فنيه بزراعة المنوفيه لجودة محصول القمح
توصيات فنيه بزراعة المنوفيه لجودة محصول القمح


توصيات فنية من «زراعة المنوفية» لجودة محصول القمح

محمد الشامي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 05:36 م


شدد المهندس أشرف سعد الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، على أهمية المرور الميداني على الحقول الإرشادية والتواصل مع المزارعين بقريتي سدود ومنوف، وذلك لنقل التوصيات الفنيه الواجب اتباعها في هذه المرحلة من عمر محصول القمح.

 

وطالب «الجمل» بضرورة الإلتزام بالسياسة الصنفية لمحصول القمح والتي تحدد الأصناف التي تجود في كل منطقة، وخدمة الأرض وأهمية الزراعة على مصاطب.

اقرأ أيضا

 رئيس «مياه المنوفية» يتفقد سير العمل بديوان الشركة

 

كما تم حث المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بالقمح بنظام المصاطب لمزايا هذه الطريقة في الزراعة من ناحية توفير مياه الري وسهولة إجراء العمليات الزراعية وتوفير الطاقة المستخدمة خلال مرحلتي تشغيل الآلات الزراعية والري.

 

وأضاف «الجمل»، أنه تم توعية المزارعين بضرورة مقاومه الحشائش العريضة والرفيعة بالمبيدات الموصى بها ومواعيد الرش  الاكتشاف المبكر للأصداء وكيفية العلاج والمبيدات المستخدمة في العلاج، وعلامات النضج والحصاد والأسلوب الأمثل للتخرين والتشوين والعمليات الفنية الأخرى من ري وتسميد.

كما أضاف وكيل وزارة الزراعة، أنه أوصى بأهمية المرور الميداني لأخصائي الحبوب بمديرية الزراعة والمراكز للمتابعة المستمرة والتوصية بما يلزم اتباعه أولاً بأول وكذلك لتقديم الدعم الفني للحصول على إنتاج وفير لهذا الموسم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة